الجمعة - 10 مايو 2024
الجمعة - 10 مايو 2024

المركزي يثبت توقعاته لنمو الاقتصاد في 2022 عند 4.2%

المركزي يثبت توقعاته لنمو الاقتصاد في 2022 عند 4.2%
ثبت مصرف الإمارات المركزي توقعاته لنمو الاقتصاد المحلي خلال العام الجاري 2022 عند 4.2%، وسط نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي غير النفطي بنسبة 3.9%، ونمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي النفطي بنسبة 5%.

ووفق تقرير المراجعة الربعية للربع الثالث من عام 2021 الذي أصدره المصرف المركزي اليوم، توقع المركزي أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي 2.1% خلال عام 2021، بناءً على أداء الاقتصاد غير الهيدروكربوني وإنتاج النفط الذي سجلته دولة الإمارات في العشرة أشهر الأولى من العام، وتصريحات أوبك + والجدول الزمني المتوقع للإنتاج.

وأفاد المركزي بأن النشاط الاقتصادي في دولة الإمارات واصل اتجاهه التصاعدي في الربع الثالث من العام الماضي نتيجة الانتعاش في الطلب المحلي والعالمي، في حين واصلت الدولة ريادتها في احتواء انتشار فيروس كورونا.

وترتبط توقعات المركزي لنمو الاقتصاد غير النفطي بالزيادة المستمرة في الإنفاق والآفاق الإيجابية لنمو الائتمان وارتفاع معدلات التوظيف واسترداد الثقة في قطاع الأعمال، واستمرار معرض إكسبو دبي الدولي حتى نهاية الربع الأول من العام الجاري.

فيما ربط المركزي توقعاته للناتج المحلي الإجمالي الحقيقي النفطي لعام 2022 بترجيحات زيادة الطلب نظراً لتلقي الغالبية العظمي من اقتصادات العالم لقاحات.