السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«مدينة المستقبل» في موقع إكسبو بعد 80 يوماً من انتهائه

«مدينة المستقبل» في موقع إكسبو بعد 80 يوماً من انتهائه

ريم الهاشمي

قالت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، ريم الهاشمي، في لقاء مع شبكة «سي إن إن» الأمريكية، إن عدد زوار معرض إكسبو دبي 2020 بلغ 9 ملايين شخص، بعد مرور 3 أشهر فقط من انطلاق المعرض رغم تداعيات جائحة كورونا، مشيرة إلى أن عدد سكان الإمارات لا يتجاوز 10 ملايين نسمة.

وأشارت إلى أن التحديات والصعوبات التي فرضتها الجائحة على تنظيم المعرض، أضافت لها الكثير على صعيد الخبرة الشخصية.

وقالت الهاشمي إنه قبل أربع سنوات فقط كان موقع المعرض عبارة عن مكان خالٍ، واليوم يمثل مدينة بأكملها تدعى مدينة المستقبل.



وأضافت أن دولة الإمارات استطاعت أن تفي بوعدها وجمعت العالم بأسره على أرضها.


وأكدت أن إكسبو جسّد رمزاً للتضامن البشري، وأعاد لنا التواصل بين بعضنا البعض في الأوقات الصعبة، وأيضاً برهن أنه من خلال التعاون والتواصل المتين ومشاركة أفضل الممارسات والمعلومات والخبرات يمكننا التغلب على التحديات العالمية.

وفيما يخص مصير المنطقة بعد انتهاء المعرض، أكدت الهاشمي أن المنطقة مزودة بتقنية الجيل الخامس ومجهزة ببنية تحتية متطورة مجهزة لتضم أفصل التكنولوجيا والابتكارات، وأكدت أن الخطط قائمة بالفعل، وسيتم افتتاح المدينة بعد 80 يوماً فقط من انتهاء إكسبو دبي 2020.

وأضافت أنه على الرغم من الخسائر التي سببتها الجائحة على الصعيد العالمي، وتأجيل افتتاح المعرض لمدة عام، فإنه كان لصالح الجميع، وكان السؤال كيف سيجتمع العالم في منتصف الجائحة.

وأضافت أن الإمارات وضعت خطة سرعة الاستجابة والرؤية الواضحة والنهج القائم على العلم ومتابعة المتغيرات اليومية وتعلم ومعرفة المزيد، بالإضافة إلى استضافة الخبراء وعدم الاستهانة بأي أمر.

إلى أن المعرض قدم لها الكثير، وقالت: كبرنا أنا وفريقي وأيقنا أنه من الضروري التحلي بإحساس قوي لفهم المنظور، بالإضافة إلى المرونة، والعمل تحت الضغط والتعامل معه.

وأضافت: «من وجهة نظري ونظر فريقي، كانت التجربة رحلة تعلمنا فيها عن أنفسنا أكثر مما تعلمناه عن الحدث الفعلي ومسؤولية الاستضافة».