الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

ما الذي يجب أن تعرفه قبل شراء عقار للاستثمار في دبي؟

ما الذي يجب أن تعرفه قبل شراء عقار للاستثمار في دبي؟

شراء عقار لأغراض الاستثمار يختلف عن شراء منزل للسكن، نتيجة لذلك يجب التقييم باستخدام معايير مختلفة جداً.

وحسب تقرير موقع «زوم بروبيرتي»، فإن شراء عقار في دبي سيكون بمثابة منزلك هو قرار شخصي للغاية وعاطفي.

لذلك يجب أن يكون في مكان تفضله، وأن يكون له سمات تريدها، وأن يكون مساحة يمكنك تخيل نفسك تعيش فيها بشكل يومي.

في المقابل، عندما تشتري عقاراً من أجل زيادة رأس المال أو العائد أو كليهما، فإنه يتطلب استراتيجية مختلفة تماماً، ويجب أن تفكر فيه من عدة عناصر مثل عائد الإيجار، وإمكانات نمو رأس المال، والطلب.

هناك قائمة يجب يراجعها المستثمر قبل أن يشتري عقاراً في دبي وتتضمن:

حدد غرضك من الاستثمار

يعتبر عائد الاستثمار، سواء في شكل عائد سنوي أو مكاسب رأس مالية طويلة الأجل، هو العامل الأكثر أهمية لمعظم المستثمرين. وإذا كنت قد قررت الاستثمار في العقارات في دبي، فأنت في المكان المطلوب.

يتمتع سوق العقارات في دبي بقدرة كبيرة على استيعاب المشترين لأول مرة وأولئك الذين جعلوا هذه الإمارة وجهتهم للحصول على منزلهم الفاخر.

أهمية الموقع

القاعدة الذهبية في العقارات هي عدم التقليل من إمكانات الموقع الرائع. إنه يأتي بكلفة عالية وأنت مهتم بعائد الاستثمار تماماً مثل أي شخص آخر. فكلما كان العنوان أفضل زاد عائد الاستثمار.

عوامل أخرى

هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها عن الاستثمار تشمل التركيبة السكانية للمنطقة، والاتجاهات السكانية، ومطالب الإيجار، ووسائل النقل العامة، ومعدلات الإيجار، وإمكانية الوصول.

العائد الأعلى

يتم تحديد نوع العقار الذي تشتريه بشكل أساسي من خلال أهدافك الاستثمارية بالإضافة إلى المنطقة.

من الشائع أن الشقق في المتوسط ​، تفوق أداء الفيلات والمنازل من حيث عائد الاستثمار. ومع ذلك، وفقاً للاتجاهات الحديثة، نما سوق الفلل في دبي بشكل كبير، وهو ينتج عائد استثمار مرتفعاً للمستثمرين.

علاوة على ذلك، يمكنك الشراء على الخارطة والذي لا يدر أرباحاً فورية ولكن في كثير من الأحيان يمكن أن يحقق قيمة أعلى عند إعادة البيع.

البحث والتحليل للسوق

من الصعب اختيار عقار واحد فقط في دبي عندما يكون هناك الكثير للاختيار من بينها! يجب عليك دائماً البحث بمفردك لمكافحة هذا وتحقيق أقصى استفادة من استثمارك.

تسعى المشاريع الأحدث في كثير من الأحيان إلى إرضاء المستثمر المتعطش، كلما تعلمت المزيد عن العقارات زادت رؤيتك في هذا السوق.