الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

للعام السادس على التوالي.. أبوظبي الأكثر أمناً بالعالم.. والشارقة ودبي ضمن العشر الأوائل

للعام السادس على التوالي.. أبوظبي الأكثر أمناً بالعالم.. والشارقة ودبي ضمن العشر الأوائل

تصدرت إمارة أبوظبي قائمة المدن الأكثر أمناً في العالم خلال عام 2022، ما يعكس حالة الأمن التي تنعم بها دولة الإمارات وذلك للعام السادس على التوالي.

وحققت أبوظبي في تصنيف موقع «نومبيو» الأمريكي المتخصص في رصد تفاصيل المعيشة نسبة 88.14% في مؤشر الشعور بالأمان.

كما حققت إمارة أبوظبي أقل معدل لارتكاب الجرائم بين المدن، بنسبة بلغت 11.86%.

يستند مؤشر 2022 في تقاريره إلى قاعدة بيانات ومعلومات هي الأضخم على مستوى العالم، يتم جمعها من مستخدمين من مختلف المناطق والمدن حول العالم، وتتضمن تفاصيل عن الحياة والمعيشة في تلك المدن والدول.

وتفوقت أبوظبي على 459 مدينة حول العالم من بينها الدوحة بقطر وسان سيباستيان في إسبانيا وتايبيه بالتايوان.

وحلت إمارتا الشارقة ودبي ضمن المراكز العشر الأولى حيث احتلت الشارقة المرتبة الرابعة فيما احتلت دبي المركز الثامن في قائمة المدن الأكثر أمناً على مستوى العالم.

وحققت إمارة الشارقة والتي حلت بالمرتبة الرابعة نسبة 85.83% في مؤشر الشعور بالأمان. فيما سجلت معدلاً أقل لارتكاب الجرائم بين المدن قدر بنحو 14.17%.

وحققت إمارة دبي والتي حلت في المرتبة الثامنة نسبة 83.70% في مؤشر الشعور بالأمان. فيما سجلت معدلاً أقل لارتكاب الجرائم بين المدن قدر بنحو 16.30 %.

وبحسب قواعد التصنيف التي يتبعها المؤشر، يأتي ترتيب الدول عكسياً، فالدولة التي تحقق الرقم الأكبر بين الدول هي الأولى من حيث الأمن والأمان.

ووفقاً لقواعد التصنيف أيضاً، فإن المؤشر يعتمد على النقاط الأقل لترتيب الدول في مستوى الجريمة والمتعلقة بكلفة المعيشة ومستويات السلامة والتلوث.

وتصدر موسوعة «نامبيو» تقاريرها بشكل نصف سنوي منذ عام 2009، اعتماداً على قياس معدل الجريمة في دول العالم، حيث يتم قياس مؤشر الجرائم التي تقع وفقاً لقوانين تلك الدول.

وتعد موسوعة «نامبيو» من أكبر وأشهر قواعد البيانات على شبكة الإنترنت في العالم التي تهتم بتقييم مستوى الجريمة ودرجة الأمان في دول العالم، وذلك من خلال قياس معدلات ارتكاب جرائم القتل العمد والسطو والسرقة بالإكراه والاغتصاب وغيرها من أشكال الجريمة.