الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

سفير تركيا بالإمارات: زيارة أردوغان شهادة على تنشيط العلاقات بين البلدين

سفير تركيا بالإمارات: زيارة أردوغان شهادة على تنشيط العلاقات بين البلدين

قال توجاي تونشير سفير جمهورية تركيا لدى الدولة، إن زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان للإمارات ستكون أول زيارة على مستوى رئاسي من تركيا منذ أكثر من عقد، حيث كانت آخر زيارة رئاسية من تركيا في عام 2012 وكانت آخر زيارة لفخامة الرئيس أردوغان إلى أبوظبي بصفته السابقة كرئيس للوزراء في عام 2010.

وأضاف تونشير، في حديثه لـ«الرؤية»، أن الزيارة التي ستبدأ غداً إلى الإمارات العربية المتحدة هي زيارة تاريخية وستكون بمثابة شهادة على تنشيط العلاقات الوثيقة بين بلدينا، وسوف تؤكد على الإرادة المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية بشكل أكبر.

وذكر السفير التركي في أبوظبي أنه كانت زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى تركيا في نوفمبر الماضي علامة فارقة في علاقاتنا الثنائية أيضاً، حيث تم خلال زيارة سموه إبرام أكثر من 10 اتفاقيات تعاون بين تركيا والإمارات العربية المتحدة، ما شكل افتتاح فصل جديد في علاقات البلدين، مشيراً إلى أنه منذ ذلك الحين زادت الاتصالات الثنائية على كل المستويات وتطور تعاوننا في كل مجال تقريباً.

وأضاف أنه سيتم توقيع العديد من الاتفاقيات خلال زيارة الرئيس أردوغان إلى الإمارات سوف يتم الكشف عنها قريباً، قائلاً: «نحن نتحرك بقوة إلى الأمام تماشياً مع جدول أعمالنا الثنائي الإيجابي».

ولفت السفير التركي إلى أن زيارة الرئيس أردوغان ستظهر الارتفاع الذي وصلنا إليه في علاقاتنا في مثل هذه الفترة القصيرة من الزمن ونعتقد أيضاً أن التعاون والحوار بين تركيا والإمارات العربية المتحدة لن يفيد بلداننا فحسب، بل سيعود بالفائدة أيضاً على منطقتنا ككل، قائلاً: «معاً يمكننا المساهمة في السلام والاستقرار والأمن والازدهار في منطقتنا».