الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

مستثمر أمريكي ينتقد متداولو العملات الرقمية: «يريدون الثراء السريع»

مستثمر أمريكي ينتقد متداولو العملات الرقمية: «يريدون الثراء السريع»

انتقد تشارلي مونجر المستثمر الأمريكي الشهير ونائب نائب رئيس شركة "بيركشاير هاثاواي" المملوكة للمستثمر الأمريكي وارن بافيت، متداولي العملات الرقمية باعتبارهم مشاركين في مخطط الثراء السريع، كما انتقد الولايات المتحدة بسبب ما يعتبره فشلاً في حظر تداول تلك العملات تماماً.

وقال مونجر، في تصريحات مع رئيس تحرير «ياهو فاينانس» قبل الاجتماع السنوي للمساهمين في ديلي جورنال، إن السوق الشعبي يديره الأشخاص الذين يريدون الثراء بسرعة لأنهم لا يفعلون شيئاً للحضارة، مضيفاً: «لا أعتقد أنه من الجيد أن تصبح بلادنا مجنونة بالبيتكوين وما شابهها، أنا أكره هذه العملات».

كما وجه مونجر أيضاً غضبه تجاه حكومة الولايات المتحدة لفشلها في حظر العملة المشفرة، قائلاً: «كان من الخطأ الفادح السماح بذلك على الإطلاق».

في المقابل، أشاد مونجر بالصين لحظر العملة المشفرة الذي فرضته البلاد في سبتمبر.

فيما رحب مونجر بفكرة قيام الاحتياطي الفيدرالي بإطلاق عملة رقمية تابعة للبنك المركزي، مشيراً إلى أن الحسابات المصرفية بالنسبة له تعادل العملات الرقمية.

في حين وصف وارن بافيت، الرئيس التنفيذي لشركة Berkshire Hathaway، وهو صديق وزميل منذ فترة طويلة لـ«تشارلي مونجز»، عملة البيتكوين بأنها «سم الفئران».

ووجدت دراسة استقصائية أجراها بنك جي بي مورجان تشيس في يونيو الماضي أن ثلث شركات الاستثمار الرئيسية تتفق مع توصيف وارن بافت لتلك العملات.