السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

بنك رأس الخيمة و«ائتمان الصادرات» يتعاونان لتسهيل التمويل

بنك رأس الخيمة و«ائتمان الصادرات» يتعاونان لتسهيل التمويل

وقعت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، مذكرة تفاهم مع بنك رأس الخيمة الوطني «راك بنك» لتسهيل حصول الشركات الصغيرة والمتوسطة على التمويل من خلال «بوابة التمويل التجاري الموحدة»، وهي منصة رقمية تساعد الشركات الإماراتية العاملة في قطاع التصدير وإعادة التصدير، في الحصول على التمويل بسهولة، ونمو أعمالها على الصعيد العالمي.

ومن خلال هذه المنصة الموحدة، ستمكّن حلول حماية الائتمان التجاري التي تقدمها الاتحاد لائتمان الصادرات، الشركات من الحصول على قروض مضمونة من بنك رأس الخيمة الوطني بدعم من منصة «مونيموف» التابعة لـ«كريديتي فينتك».

وقال ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات: يسرنا تسريع وصول المصدرين الإماراتيين إلى التمويل اللازم لنمو أعمالهم من خلال «بوابة التمويل التجاري الموحدة». وإن هذه المنصة الفريدة، التي تم تطويرها لتعزيز الصادرات غير النفطية في الدولة، تجمع جميع أصحاب المصلحة في منصة موحدة، ما يسهل على الشركات الوصول إلى التمويل التجاري. يسعدنا أن نتعاون مع بنك رأس الخيمة الوطني و«كريديتي فينتك» والمضي قدماً في تحقيق هدفنا المتمثل في تعزيز القدرة التنافسية العالمية للشركات الإماراتية، بما يتماشى مع رؤية الدولة للخمسين سنة القادمة.

من جانبه، صرّح ديراج كونوار، مدير عام الخدمات المصرفية للأعمال في بنك رأس الخيمة الوطني: نحن سعداء للانضمام إلى بوابة التمويل التجاري الموحّدة والشروع في شراكة استراتيجية مع هيئات كاتحاد ائتمان الصادرات وشركة كريديتي فنتك. نحن على ثقة أن سوق التمويل المدعوم بتغطية ائتمانية قويّة من اتحاد ائتمان الصادرات ستساعد عملاء الخدمات المصرفية للأعمال، خاصة المصدِّرين، على الاستفادة من عملية رقمية سلسة كاملة. نحن ملتزمون في بنك رأس الخيمة الوطني بدعم رؤية الإمارات العربية المتحدة، لتحقيق اقتصاد مستدام وتعزيز مكانة الدولة كمركز أعمال عالمي.

وقال هاشم الحسيني، الرئيس التنفيذي لشركة «كريديتي» والشريك المؤسس لشركة «مونيموف»: هناك العديد من العقبات التي تواجه الشركات في سعيها لتحقيق النجاح في السوق العالمي، ذلك أنها بحاجة إلى حلول حماية الائتمان التجاري المناسبة. وتعكس «بوابة التمويل التجاري الموحدة» قدرة حكومة دولة الإمارات على استشراف المستقبل في دعم نمو الشركات المحلية. ونحن سعيدون بدعم شركة الاتحاد لائتمان الصادرات وبنك رأس الخيمة الوطني في الحد من المخاطر المحتملة التي قد تواجه الشركات وتشجيعها على تحقيق النمو والازدهار على الصعيد العالمي.