الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

5 % حصة المنتجات العضوية من سوق الأغذية بالإمارات

5 % حصة المنتجات العضوية من سوق الأغذية بالإمارات
تستعد مراكز التسوق في الدولة لإطلاق حملات عروض خاصة بها خلال الأسابيع المقبلة، تزامناً مع اقتراب شهر رمضان الكريم. ومن جانبه قال رئيس الشؤون التجارية والعمليات في كارفور الإمارات لدى ماجد الفطيم للتجزئة، كريستوف أوسيت، إن المشاكل الجيوسياسية الحالية قد يكون لها تأثير على أسعار المنتجات المحلية في قطاع الأغذية والمشروبات خلال الأشهر القادمة، مؤكداً أن كارفور لديها خطة لتأمين المخزون الكافي خلال شهر رمضان المقبل الذي تستعد لإطلاق حملة عروض خاصة به منتصف مارس.

وأفاد أوسيت في تصريحات صحفية خلال افتتاح أول متجر للمنتجات العضوية في الإمارات بدبي، «نعتقد أن المشاكل الجيوسياسية قد تؤثر على الأسعار المحلية خلال الفترة القادمة وخاصة خلال رمضان، ونتوقع ألا يكون التأثير مباشراً خلال أسابيع، ولكن ستظهر الأثار خلال الأشهر القادمة، إذ ستأخذ مزيداً من الوقت»، مشيراً إلى أن أوكرانيا لها تأثير كبير على الأسواق الدولية ولا سيما أنها أكبر منتج للقمح عالمياً.

وذكر أوسيت «سنطلق حملة خاصة بعروض رمضان في منصف مارس المقبل، ولدينا خطة خاصة بالمخزون بما يتناسب مع الاندفاع الكبير الذي يشهده الطلب خلال هذه الفترة من قبل العملاء».


وأوضح أوسيت «نحن اليوم نقوم بتقييم مستمر وعن كثب لما ستكون عليه الأسعار خلال رمضان، وخاصة فيما يتعلق بأسعار المنتجات الرئيسية بالنسبة لفئة كبيرة من العملاء مثل اللحوم، وحتى الوقت الحالي لا توجد أي مشاكل تتعلق بالشحن أو سلاسل الإمداد».


وأشار أوسيت إلى أن كافور الإمارات لديها اليوم 119 فرعاً على مستوى الدولة، وسنقوم بافتتاح الفرع رقم 120 اليوم الاثنين في إمارة أبوظبي في جزيرة الريم، ولدينا خطط طموحة جداً للعام 2022، حيث سيشهد هذا العام افتتاح المزيد من الفروع الجديدة على مستوى الإمارات ككل.

المنتجات العضوية

وقال أوسيت إن المنتجات العضوية تشكل حالياً أقل من 5% من سوق الأغذية في الدولة، ونتوقع أن تصل حصتها السوقية إلى 10% خلال السنوات القادمة ولا سيما أنه ينمو بسرعة كبيرة خلال هذه الأيام.

وذكر أوسيت «نحن نتوجه اليوم إلى مزيد من الاستثمار في قطاع المنتجات العضوية لأن هناك طلباً عالي عليها، وأسعارنا مناسبة جداً للعملاء مقارنة بمتاجر أخرى في الدولة».

وأفاد أوسيت «نحن اليوم نقوم بعملية التقييم للقطاع، ولدينا خطط لإطلاق المزيد من المتاجر الخاصة بالمنتجات العضوية، ولكننا نبحث عن الفرصة المناسبة والموقع المناسب وفق تحليل مستمر لبيانات العملاء وتوجهاتهم، ونتوقع أن كارفور سيقود قطاع المنتجات العضوية في الدولة خلال الفترة المقبلة، ورغم المنافسة القوية في السوق نستطيع أن نؤكد أن تصنيف المنتجات العضوية هو الأكثر نمواً مقارنة بالأصناف الأخرى في قطاع الأغذية في الإمارات، ولا سيما مع توجه الكثير من الناس نحو المنتجات الصحية بعد أزمة كوفيد-19».