الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

أبوظبي الأول: ننتظر الموافقة الحكومية على عرض استحواذ هيرمس ونتوقع إنهاء الصفقة قريباً

أبوظبي الأول: ننتظر الموافقة الحكومية على عرض استحواذ هيرمس ونتوقع إنهاء الصفقة قريباً

قال بنك أبوظبي الأول إنه حالياً بصدد إجراءات الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية بشأن عرضها للاستحواذ على حصة الأغلبية بنسبة 51% من أسهم رأسمال المجموعة المالية هيرمس القابضة.

وأفاد مدير رئيس قطاع الاندماج والاستحواذ في مجموعة البنك كريم القروي، بأن البنك سيبدأ فور الحصول على الموافقة إنجاز العمليات الفنية متضمنة عمليات الفحص النافي للجهالة، والتي قد تستمر بين شهر أو شهرين، على أن يتم بعد ذلك اتخاذ القرار النهائي للاستحواذ وبدء عملية التفاوض وإنهاء الصفقة، متوقعاً أن تستغرق الفترة ما بين العرض وإنهاء الصفقة نحو 3 إلى 4 أشهر تقريباً.

وأضاف خلال لقاء إعلامي على هامش انعقاد الجمعية العمومية للبنك، أن أبوظبي الأول يواصل سياسته الطموحة نحو النمو سواء عبر تعزيز أنشطة الاستحواذ التي تم الإعلان عنها بإتمام إجراءات ضم بنك عودة إلى جانب مفاوضات هيرمس مقابل خطة لنمو النشاط المحلي عبر تطلع لزيادة الإقراض بمعدل يراوح بين 8 و9% خلال العام الجاري 2022.

من جانبه، تحدث رئيس الشؤون المالية للمجموعة جيمس بورديت عن توزيع القروض المتعثرة ضمن نتائج البنك خلال 2021 فاقت نسبة تغطية إجمالي الديون نسبة 90%، بينما تركزت الديون في القطاع العقاري بنسبة 44% وقروض الأفراد بنحو 26%، فيما تركزت نحو 16% منها في قطاع القروض التجارية.