الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

نايت فرانك تتوقع استمرار نمو سوق العقارات في دبي

نايت فرانك تتوقع استمرار نمو سوق العقارات في دبي

ذكرت شركة نايت فرانك لخدمات الاستثمار العقاري أن «من المتوقع أن يستمر سوق المنازل الفاخرة في دبي في النمو بعد «تحول مذهل» في عام 2021 مدعوماً بتعافي المدينة من الوباء والانفتاح على الأجانب الأثرياء».

وكانت قد تسارعت الأسعار الرئيسية في دبي بنسبة 44% العام الماضي، ما دفع الإمارة التي تعد مركز الأعمال في الشرق الأوسط إلى صدارة مؤشر نايت فرانك مؤشر «برايم إنترناشيونال السكني»، وفقاً للمستشار العقاري. ومع ذلك، فإن الأسعار الإجمالية أقل بنسبة 30% من ذروتها في عام 2014.

وأوضح فيصل دوراني، رئيس أبحاث الشرق الأوسط في نايت، في تعليق له على مؤشر نايت فرانك أن: «الطلب المستمر من قبل أثرياء العالم أدى إلى حدوث تحول مذهل في ثروات سوق الإسكان في دبي، حيث جذب التعامل الحاسم مع كوفيد-19 من قبل السلطات انتباه المستثمرين العالميين».

وبرزت نهاية السوق الفاخرة في دبي العام الماضي بعد أن أصبحت ملاذاً للأثرياء الفارين من الإغلاق وللآخرين الذين جذبتهم سهولة التطعيم. كما أنها وفرت إغراءات إضافية بعد أن أدى تراجع الملكية إلى خفض أكثر من ثلث القيم.

وفي الأسبوع الماضي، وقع مشروع مشترك مع شركة بروكفيلد لإدارة الأصول أكبر صفقة مكاتب في دبي منذ عام 2019 بعد أن قررت شركة توصيل طعام شرق أوسطية إنشاء مقرها الإقليمي هناك.

وأضاف دوراني أنه: «من غير المرجح أن يتكرر نمو عام 2021 هذا العام، ولكن مع مثل هذا المخزون الأولي المحدود، لا يزال لدى الطرف الأعلى في السوق مجال للنمو».