الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

كارفور: المخزون الاستراتيجي مؤمَّن.. ونسعى لتخفيف أثر التضخم على المستهلك

كارفور: المخزون الاستراتيجي مؤمَّن.. ونسعى لتخفيف أثر التضخم على المستهلك

جانب من التغطية -كارفور

كشفت كارفور، التي تملكها وتديرها شركة «ماجد الفطيم»، إطلاقها حملة رمضانية تستهدف 10 آلاف سلعة بتخفيضات تصل إلى 50% على مدى الشهر الكريم.

وقال رئيس القسم التجاري والعمليات في كارفور الإمارات كريستوف أورسيت، في تصريحات صحفية أمس، إن مجموعة التجزئة تبذل ما في وسعها للتخفيف من تأثير التضخم في الأسعار الذي بدأ منذ بداية العام الجاري، لضمان توفير السلع بأسعار مقبولة لمتعامليها في الدولة، مؤكداً تأمين مخزون استراتيجي من جميع السلع الغذائية والاستهلاكية المختلفة خلال شهر رمضان.

وأوضح أورسيت أن كارفور حللت في الآونة الأخيرة عدداً كبيراً من البيانات والمعطيات لضمان أنسب الأسعار للمنتجات وتخفيف انتقال أثر التضخم إلى المتعاملين، لافتاً إلى أن التضخم أثر في أسعار العديد من السلع الرئيسية مثل النفط والحبوب والزيوت وتكاليف الشحن، التي ارتفعت من أوروبا وآسيا بشكل كبير لم نشهده منذ أكثر من 10 سنوات، لذا نحن نجري محادثات مستمرة مع الموردين لتجنيب المستهلكين الزيادة في الأسعار، ولا سيما أن نسبة التضخم وصلت إلى 4% منذ بداية العام الجاري.

وأضاف أن كارفور تعمل منذ أكثر من 6 أشهر لضمان عدم حدوث أي نقص في السلع الغذائية والاستهلاكية خلال رمضان، مشيراً إلى أن مجموعة التجزئة ليس لديها أي نقص من الموردين العالمين، كما أنها استفادت من مزودي المحاصيل الزراعية المحلية بنسبة تصل إلى 15%، ونستهدف زيادة تلك النسبة إلى 20% بهدف دعم المزارعين المحليين في الإمارات من خلال توقيع اتفاقات معهم لبيع المحصول المحلي.

منتجات روسيا وأوكرانيا وقال أورسيت: بالنسبة للمنتجات من أوكرانيا وروسيا، فالوضع حساس ونحن نراقب الوضع عن كثب ولا سيما أن الدولتين هما من المصدرين الأساسيين للقمح والزيوت والذرة، لافتاً إلى أن المخزون الاستراتيجي مؤمن من بشكل كامل، إذ تعلمنا الكثير من جائحة كورونا، ونرجو أن يكون المخزون كافياً لنهاية العام، وحالياً لا يوجد نقص في استيراد الخضار والفواكه، وباقي السلع.

50% تخفيضاً

وبيّن أنه «تخطط كارفور لتوفير عروض تصل إلى 50% على منتجات رمضان الأكثر طلباً، وسيتم إطلاق عروض ترويجية جديدة أسبوعياً لتلبية طلبات المستهلكين المتنوعة عبر فئات عدة بما في ذلك الأطعمة، والمشروبات، والأدوات المنزلية والأجهزة الإلكترونية، وسيسهم المخزون الإضافي في ضمان تدفق ووصول الإمدادات من دون انقطاع على مدار 24 ساعة في بعض الفروع، الأمر الذي من شأنه أن يتيح الفرصة أمام متعاملينا للحصول على كل ما يحتاجون إليه في أي وقت».

وستتواصل حملة كارفور الخاصة بشهر رمضان، على مدى أكثر من 6 أسابيع، وستشهد الكثير من العروض الترويجية والخصومات على منتجات كارفور الخاصة.

وستتاح الفرصة أمام متعاملي كارفور للفوز بجوائز قيّمة في رمضان هذا العام، من ضمنها قطع من الذهب، وقسائم تسوق وغيرها الكثير، بالإضافة إلى ذلك، سيتم مكافأة متعاملي كارفور من خلال مضاعفة نقاط «شير» برنامج ولاء المتعاملين من «ماجد الفطيم» خلال التسوق في كارفور.