الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

الزيودي: العملات الرقمية جزء من اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة التي تبرمها الإمارات

الزيودي: العملات الرقمية جزء من اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة التي تبرمها الإمارات

جانب من المؤتمر

قال وزير دولة للتجارة الخارجية ثاني الزيودي: "بدأنا نأخذ في الاعتبار العملات الرقمية كجزء من اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة التي أبرمتها الإمارات مع عدد من الدول، حيث هناك قسم أو مادة كاملة في الاتفاقيات معنية بالاقتصاد الرقمي، وذلك على اعتبار أن العملات المشفرة هي المستقبل لجميع التحويلات المالية في القريب العاجل".

وأعلن الزيودي خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم على هامش قمة إنفستوبيا للاستثمار أن منصة "كريبتو دوت كوم" لتداول العملات الرقمية، بصدد افتتاح مقرها الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بدبي.

وأكد الزيودي أن العملات الرقمية واقع قادم، فيجب الاستعداد له بشكل جيد، ولا سيما أننا بدأنا نشهد اتفاقيات دولية تتعامل للعملات الرقمية مثل اتفاقيات العملات المشفرة الثلاثية بين سنغافورة وتشيلي ونيوزيلندا وهذه الاتفاقيات آخذة في التوسع بشكل مستمر.


وذكر: "من الواضح أن مستقبل التجارة الدولية سيكون مبنياً على العملات الرقمية والتبادل التجاري سيتم من خلال استخدامها".


وأوضح: "ومن خلال استضافتنا لشركات مثل (كريبتو دوت كوم) وغيرها، نسعى لكي نكون ضامنين أن دولة الإمارات مبادرة في تبني هذه التقنيات والتكنولوجيا الناشئة، وبذلك يكون احتضان الشركات وتطوير التشريعات والحوكمة المناسبة يعطينا المرونة لكي نسير بشكل أسرع، مقارنة بدول العالم".