الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

3.2 مليار درهم حجم تصرفات عقارات عجمان بالربع الأول

3.2 مليار درهم حجم تصرفات عقارات عجمان بالربع الأول

عقارات عجمان

شهد السوق العقاري في إمارة عجمان خلال الربع الأول من العام الحالي ارتفاعاً بنسبة نمو 18.5% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال المهندس عمر بن عمير المهيري مدير عام دائرة دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان إن السوق شهد خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة الحالية تسجيل 2937 تصرفاً عقارياً بقيمة إجمالية بلغت 3.2 مليار درهم في حين بلغ إجمالي حجم التداول 2.2 مليار درهم من إجمالي 2336 عملية تداول في حين تم تسجيل 385 عملية رهن بإجمالي 248 مليون درهم.

وأضاف المهيري أن نسبة النمو المحققة تعكس الأداء الإيجابي التصاعدي الذي يشهده القطاع العقاري، مؤكداً أهميته كمحرك رئيسي للتنمية الاقتصادية في الإمارة بالنظر لما يتمتع به من تنوع وجاذبية أدت إلى زيادة تدفق الاستثمارات المحلية والأجنبية وعززت مكانة عجمان كواحدة من أبرز وجهات الاستثمار العقاري.

وأوضح مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري أن منطقة الباهية شهدت أعلى قيمة مبايعة بـ45 مليون درهم، في حين سُجلت أعلى قيمة رهن في منطقة «الراشدية 3» بقيمة 126 مليون درهم وجاء حي «الياسمين» على رأس قائمة الأحياء الأكثر تداولاً يليه كل من «الزاهية» و«العالية».