الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

9 مايو.. أدنوك للحفر تناقش نتائج أعمال الربع الأول 2022

9 مايو.. أدنوك للحفر تناقش نتائج أعمال الربع الأول 2022

تقرر انعقاد مجلس إدارة شركة أدنوك للحفر يوم الاثنين الموافق التاسع من مايو المقبل لمناقشة البيانات المالية المراجعة للربع الأول من السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 والموافقة عليها.

وأوضحت الشركة في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية، أن مجلس إدارتها سيناقش أموراً متعلقة بأعمالها العامة وبعلاقات المستثمرين والتواصل معهم، والإجراءات المتعلقة باجتماع مجلس الإدارة السابق.

وأعلنت شركة أدنوك للحفر، الشهر الماضي، عن ارتفاع إيرادات عام 2021 بنسبة 8.2% لتصل إلى 8.33 مليار درهم مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأسهمت عمليات الحفر البري بصورة رئيسية في تحقيق هذا الارتفاع على أساسٍ سنوي، حيث تواصل الشركة دعمها لبرنامج مجموعة أدنوك لزيادة الطاقة الإنتاجية بشكل كبير، فيما ساهم قطاع خدمات حقول النفط في تحقيق زيادة كبيرة في الإيرادات والأرباح قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء على أساسٍ سنوي.

وبلغت الأرباح قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء للعام بأكمله 3.85 مليار درهم بهامش 46.1%، حيث حققت الشركة تقدماً كبيراً في تعزيز كفاءة التكلفة، فيما بلغ صافي الربح عن العام بأكمله 2.22 مليار درهم، بزيادة قدرها 6% على أساسٍ سنوي.

وحققت الأرباح قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء في الربع الأخير من العام 2021 نمواً بنسبة 2.7% على أساسٍ سنوي، كما زادت هوامش الأرباح قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء خلال نفس الفترة لتصل إلى 45.6%، ما يعكس جهود الإدارة النشطة لتخفيض النفقات المركزية في ذلك الربع من العام.