الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

خطة لرفع الاستثمارات الإماراتية في مصر إلى 35 مليار دولار بحلول 2027

خطة لرفع الاستثمارات الإماراتية في مصر إلى 35 مليار دولار بحلول 2027

رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفي مدبولي خلال اجتماعه بمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج في أبوظبي.

بلغت قيمة الاستثمارات الإماراتية في مصر أكثر من 20 مليار دولار، فيما تجرى حالياً وفق خطط كشف عنها مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، زيادتها إلى 35 مليار دولار عبر حزمة من المشاريع ستطلق خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقال رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفي مدبولي، إن الاستثمارات الإماراتية شكلت داعماً كبيراً لنمو وتوسعات القطاعات الاقتصادية في مصر في ظل العلاقات المتينة التي تربط البلدين وحجم الفرص المتاحة للاستثمارات في العديد من القطاعات الحيوية.

وأضاف مدبولي، خلال اجتماعه بمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج في أبوظبي اليوم السبت، أن الدولة المصرية قد حققت الكثير من الإصلاحات الاقتصادية بما عزز انسيابية الاستثمارات إلى مصر بشكل ملحوظ، فيما تخطط حالياً لبرنامج جديد من الإصلاحات بالتعاون مع صندوق النقد الدولي بما يزيد من ثقة المستثمرين.

وكشف رئيس الوزراء المصري عن خطة الدولة لطرح فرص استثمارية أمام القطاع الخاص المحلي والأجنبي بقيمة تناهز 40 مليار دولار خلال 4 سنوات، ما يعكس الزخم المتاح حالياً أمام الشركات الاستثمارية، وفي قطاعات رئيسية مستهدفة على رأسها القطاعين الزراعي والصناعي وأنشطة تحول الطاقة ومشاريع الطاقة المستدامة.

بدوره، أكد أمين عام مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج جمال الجروان، أن هناك نية كبيرة للمستثمرين الإماراتيين بالتوسع بمشاريعهم وحجم استثماراتهم بشكل واضح وبنسبة نمو مستهدفة بحوالي 75% خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأشار إلى وجود تنسيق واضح مع الجانب المصري بشأن تعزيز الحوافز الممنوحة للمستثمرين ووضع حلول مباشرة للتحديات التي قد تقابل رؤوس الأموال الإماراتية في خطط التوسع في السوق المصرية.