الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

عمومية «الظفرة» تقرر فتح باب الاكتتاب لأربع فئات جديدة

عمومية «الظفرة» تقرر فتح باب الاكتتاب لأربع فئات جديدة

  • 314 مليون درهم إيرادات العام الماضي
  • عمومية تعاونية الظفرة تقرر صرف 30% أرباحاً على المساهمين
  • استمرار فتح باب الاكتتاب على أسهم الجمعية لأربع فئات محددة
  • البحث عن مواقع مناسبة لافتتاح مراكز تجارية لجمعية الظفرة في أبوظبي

حققت جمعية الظفرة التعاونية إيرادات مالية متنوعة من مختلف الأنشطة والقطاعات بلغت 314 مليوناً و193 ألفاً و934 درهماً خلال العام الماضي كما قررت الجمعية العمومية للظفرة التعاونية توزيع أرباح بنسبة 30% من رأس المال على المساهمين عن السنة المالية 2021 كما تقرر أيضاً توزيع عائد 70% على مشتريات المساهمين لدى فروع جمعية الظفرة التعاونية المنتشرة في جميع مدن المنطقة فيها كما تقرر تحديد 4 فئات من أهالي منطقة الظفرة وهم المتقاعدون والأرامل وأصحاب الهمم وكذلك المستفيدون من الدعم الاجتماعي للاستفادة من خدمات الجمعية والعائد على الاستثمار.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية بحضور مجلس الإدارة برئاسة محمد خليفة الهاملي الذي تم عن بعد بسبب الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا عبر برنامج زوم وشهد متابعة كبيرة من المساهمين من مختلف مدن منطقة الظفرة.

وتضمن الاجتماع مناقشة الميزانية العمومية والاطلاع على تقرير المدقق المحاسبي وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة والإعلان عن نسبة توزيع الأرباح عن العام المنصرم، كما تم استعراض الإنجازات التي حققتها الجمعية خلال العام الماضي والمشاريع المستقبلية التي تعتزم الجمعية تنفيذها.

وتوجه محمد خليفة الهاملي رئيس المجلس وأعضاء مجلس إدارة جمعية الظفرة التعاونية بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة مؤكدين أن الله تعالى أنعم علينا بقيادة حكيمة غرست فينا أسمى معاني حب الخير والعطاء من أجل تقدم الوطن.

كما ثمن مجلس الإدارة جهود سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على دعم سموهما المتواصل لجهود تطوير جمعية الظفرة بما يخدم المساهمين أهالي المنطقة.

وأكد الهاملي أن الاكتتاب في أسهم الجمعية يستهدف أربع فئات محددة من أهالي منطقة الظفرة وهم المتقاعدون والأرامل وأصحاب الهمم وكذلك المستفيدون من الدعم الاجتماعي وذلك في إطار جهود الجمعية لفتح مجالات استثمارية لأعضاء جدد من أهالي الظفرة وهو القرار الذي يلامس اهتمام شريحة كبيرة من المواطنين وجاء استجابة لطلباتهم بفتح فرص استثمارية لهم في جمعية الظفرة ودخولهم أعضاء في الجمعية.

وبين الهاملي أن اجتماع الجمعية العمومية شهد استعراضاً لأهم الإنجازات التي حققتها الجمعية خلال العام الماضي بجانب عرض المزيد من المشاريع المستقبلية التي تعتزم الجمعية تنفيذها خلال الفترة القادمة التي تساهم في زيادة القدرة الإنتاجية وتنويع مصادر الدخل بما يصب في مصلحة المساهمين وأعضاء الجمعية العمومية.

وأضاف الهاملي أنه تم استعراض استراتيجية العام الحالي والمقبل والتي ترتكز على عدد من المحاور الرئيسية أهمها تنويع وزيادة الاستثمارات العقارية وكذلك تعزيز جهود الشراكة الفعالة مع الشركات الكبرى ومنها «تعزيز»، الذي يعد مشروعاً مشتركاً بين «أدنوك» و«القابضة» (ADQ) أسسه الطرفان لدعم نمو مجمع الرويس الصناعي وقطاعات الكيماويات والصناعات المتقدمة في إمارة أبوظبي.

وأشار الهاملي إلى أن طلب المساهمين بضرورة فتح مواقع لجمعية الظفرة في أبوظبي يتم دراسته حالياً بعناية ودقة من خلال البحث عن مواقع مناسبة يتم من خلالها فتح مراكز تجارية متميزة في مدينة أبوظبي.