السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«ريسبونس بلس» الإماراتية تبرم اتفاقاً لشراكة محتملة مع مستشفيات كليوباترا المصرية

«ريسبونس بلس» الإماراتية تبرم اتفاقاً لشراكة محتملة مع مستشفيات كليوباترا المصرية

أعلنت شركة «ريسبونس بلس القابضة» الإماراتية عن إبرام اتفاق غير ملزم لشراكة محتملة مع مستشفيات كليوباترا المصرية.

وقالت الشركة في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إنها قامت بتوقيع اتفاقية بنود مبدئية غير ملزمة في مصر مع شركة مستشفيات كليوباترا من أجل شراكة محتملة.

وخلال الربع الأول من العام الجاري، استكملت شركة «ريسبونس بلس القابضة» تجهيز 100% من مستلزمات جميع مشاريعها المميّزة في أبرز المواقع، ومنها جامعة الإمارات العربية المتحدة، وشركة الإنشاءات البترولية الوطنية NPCC في المملكة العربية السعودية، و«القناة»، وOXY، وسيف بن درويش، ونادي الأهلي دبي، وفورمولا 1 العربية السعودية 2022، وغيرها الكثير.

وبلغ صافي الأرباح بنهاية الربع الأول من العام الجاري 14.31 مليون درهم، في مقابل خسارة بلغت مليون درهم في الفترة ذاتها من العام السابق، فيما بلغ إجمالي العوائد 87.7 مليون درهم في 31 مارس 2022، مقارنةً بـ0.4 مليون درهم في مارس من عام 2021.

وتعد شركة «ريسبونس بلس القابضة» التابعة لشركة "ألفا ظبي" المدرجة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية، إحدى الشركات الرائدة في تقديم خدمات الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أصبحت «ريسبونس بلس»، منذ تأسيسها في عام 2010، واحدة من أكبر المزودين في دولة الإمارات لنظم إدارة الرعاية الصحية الميدانية ونقل الحالات الطبية الطارئة من مواقع العمل النائية. وتوفر الشركة الدعم الطبي لقطاعات النفط والغاز، والصناعات الكيميائية، ومواقع البناء، والعيادات الميدانية، وخدمات الإسعاف.

وأعلنت الشركة في عام 2019 عن تأسيس حضور لها في السعودية وسلطنة عمان، ولديها خطط استراتيجية للتوسع عبر أنحاء منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وأفريقيا (غانا ونيجيريا) والهند خلال السنوات الخمس المقبلة.

وتتولى «ريسبونس بلس» تشغيل أكثر من 200 عيادة ميدانية، فضلاً عن امتلاكها أكبر أسطول من سيارات الإسعاف في الإمارات. وتعتبر الشركة جزءاً من مجموعة شركات «في بي إس للرعاية الصحية».