الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

إطلاق مجلس الرؤساء التنفيذيين للتدقيق الداخلي في الإمارات

إطلاق مجلس الرؤساء التنفيذيين للتدقيق الداخلي في الإمارات

أطلقت جمعية المدققين الداخليين في دولة الإمارات «مجلس الرؤساء التنفيذيين للتدقيق الداخلي في الإمارات» في مبادرة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الدولة.

ويهدف المجلس الجديد إلى تبادل الخبرات والمهارات بين أعضاء المجلس والتعرف على أفضل الممارسات في مواجهة التحديات المستقبلية في مجال التدقيق الداخلي وتعزيز سمعة الإمارات كمركز للحوكمة الرشيدة في القطاعين العام والخاص.

وقال عبدالقادر عبيد علي رئيس مجلس إدارة جمعية المدققين الداخليين في دولة الإمارات «إن هذه المبادرة الجديدة تهدف إلى تعزيز سمعة الإمارات كمركز عالمي للحوكمة الرشيدة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية على هذا الصعيد لدى الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة».

وأضاف أن هناك تحديات متعددة ستواجه المدققين الداخليين على مستوى العالم منها التطور التقني المذهل الذي أصبح جزءاً من طبيعة العمل في مجال التدقيق الداخلي لذلك على المدققين الارتقاء الدائم بقدراتهم لمواكبة هذه التحديات واعتبارها فرصة لتطوير أنفسهم ومؤسساتهم".

وأشار عبدالقادر إلى أن المجلس سيكون له دور مهم في نشر ثقافة التميز في مجال التدقيق الداخلي بحيث يشكل منصة احترافية للتكامل وتبادل الخبرات والمعرفة والتعرف على تجارب الآخرين وكيفية التعامل مع مشاكل بعينها حدثت مع زملائهم الذين هم بدورهم سينقلون هذه الخبرات إلى منتسبي التدقيق الداخلي في مؤسساتهم. ومن هنا نحن نخطط في الفترة المقبلة لتوسيع نطاق المجلس ليشمل المدققين الداخليين في دول المنطقة بهدف تعميم الفائدة والمعرفة".