الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

غرفة أبوظبي تبحث فرص التعاون الاقتصادي مع المكسيك

غرفة أبوظبي تبحث فرص التعاون الاقتصادي مع المكسيك

غرفة أبوظبي

استقبل محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في مقر الغرفة سعادة لويس ألفونسو دي ألبا غونغورا سفير المكسيك لدى الدولة والوفد المرافق له، بحضور هلال محمد الهاملي نائب مدير عام الغرفة.

تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون والتبادل التجاري بين بيئات الأعمال في إمارة أبوظبي ونظيراتها في المكسيك، والعمل على فتح آفاق العلاقات الاقتصادية بين الجانبين وتطويرها بما يسهم في تقوية مجالات التعاون التجاري والاستثماري.

من جانبه أكد محمد هلال المهيري أن غرفة أبوظبي لن تدخر جهداً في سبيل تقديم الخدمات اللازمة لتوطيد التعاون بين بيئة الأعمال في أبوظبي والمكسيك، معرباً عن رغبتها بالارتقاء بالعلاقات الاقتصادية مع جمهورية المكسيك إلى مستويات رفيعة وصولاً إلى الأهداف المشتركة التي من شأنها تنمية التبادل التجاري وتطويره إلى الأفضل.

من جانبه أشاد لويس ألفونسو دي ألبا سفير المكسيك لدى الدولة، بالعلاقات الإماراتية- المكسيكية، التي وصفها بالعلاقة النموذجية في مجالات الشراكة الاستراتيجية.. مؤكداً أن التعاون الاقتصادي بين إمارة أبوظبي تحديداً والمكسيك يشهد تطوراً متنامياً.

وأشار إلى أن هناك العديد من الفرص الواعدة التي يجب السعي إلى تطويرها وتنميتها في ظل الإمكانات التي يمتلكها الجانبان، داعياً إلى اكتشاف المجالات الخصبة في بلاده، لا سيما مع وجود كافة التسهيلات التي تقدمها حكومة بلاده.

وأشار السفير المكسيكي إلى أن بيئة الأعمال في أبوظبي تعد مركزاً رائداً لجذب الاستثمارات والمستثمرين ويعتبر موقع أبوظبي الجغرافي حلقة وصل لتصدير وإعادة التصدير إلى الدول المجاورة في المنطقة وأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا.