الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

الخليج للسحب تستحوذ على حصة صناعات البالغة 50% في مصنع الطويلة

الخليج للسحب تستحوذ على حصة صناعات البالغة 50% في مصنع الطويلة

استحوذت شركة الخليج للسحب على حصة صناعات البالغة 50% في مصنع الطويلة لإنتاج الألمنيوم في إمارة أبوظبي.

وقال المدير التجاري في شركة الخليج للسحب حسام محمود، إن الطاقة الإنتاجية لمصانع الخليج للسحب وصلت إلى 100 ألف طن من الألومنيوم تصدر إلى 18 دولة في كل من أوروبا أستراليا كندا ونيوزيلاندا والولايات المتحدة وأفريقيا من خلال مصر.

وأضاف محمود، أن الشركة ومن خلال مصنع أبوظبي دخلت إنتاج المعدات وقطع الغيار الأكثر تعقيداً التي تدخل في إنتاج السيارات، خاصة السيارات الكهربائية، حيث تسوق هذه المنتجات إلى كل من أستراليا وكندا وأسواق في أوروبا، لافتاً إلى أن أعمال الشركة نمت خلال العام الجاري بنسبة 6% قياساً بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وأوضح، أن الاستحواذ على حصة صناعات البالغة 50% في مصنع الطويلة في أبوظبي مكن الشركة من دخول تطبيقات صناعية جديدة غير التطبيقات العقارية السابقة، هذا التطور في الإنتاج نتيجة البحث في مركز أبحاث الشركة حيث ننفق سنوياً ما لا يقل عن 20 مليون درهم على الأبحاث.

وكشف عن شروع الخليج للسحب في إدخال برامج إنتاج جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي كاختبار أولي ليشرع بعد ذلك في تطبيقها فعلياً على جميع مصانع الشركة خلال السنوات الثلاث المقبلة بعد تقييم التجربة وتجهيز الاستثمار المناسب، متوقعاً إسهام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تحسين نوعية الإنتاج وزيادة كفاءة المصانع مع السرعة في الإنجاز.

وتعد شركة الطويلة لسحب الألمنيوم "تالكس" أحدث مصنع لسحب الألمنيوم في الشرق الأوسط المُشيد على مساحة 200 ألف متر مربع، ويقع مصنع تالكس في مدينة خليفة الصناعية بأبوظبي.