الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

"مؤتمر دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية" يبحث دورها الأساسي في المنظومة الاقتصادية والمجتمعية

"مؤتمر دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية" يبحث دورها الأساسي في المنظومة الاقتصادية والمجتمعية

ناقشت فعاليات اليوم الأول من الدورة الثانية من "مؤتمر دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية" الذي يقام تحت عنوان "قيادة التغيير: التأثير المجتمعي للهيئات الاقتصادية والمهنية"، دور الهيئات الأساسي في المنظومة الاقتصادية والمجتمعية المحلية والإقليمية والعالمية.

وتحدّث خلال اليوم الأول من المؤتمر الذي يقام تحت عنوان "قيادة التغيير: التأثير المجتمعي للهيئات الاقتصادية والمهنية" كل من المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) وسلطة مركز دبي التجاري العالمي هلال سعيد المري، ومدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي حمد بوعميم، حيث ناقشا تنامي الدور الذي يلعبه مؤتمر دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية منذ انعقاد دورته الافتتاحية في عام 2017، ودور الهيئات الاقتصادية والمهنية في المجتمع الدولي ومساهمتها في إحداث التغييرات الإيجابية المطلوبة في المناطق التي تنشط بها.

وقال هلال سعيد المري: "تلعب الهيئات الاقتصادية والمهنية دوراً حيوياً وإيجابياً في جهود التدريب والارتقاء بالمعايير المهنية حول العالم لا سيما في المناطق التي تتواجد بها. تلك الجهود التي تضمن قدرة القطاعات المتعلقة بأنشطة تلك الهيئات على تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين. كما تعد تلك الهيئات مصدراً معتمداً وموثوقاً به للمعلومات التي يعتمد عليها صناع القرار والمسؤولون، والذين يمكنهم الاستفادة من خبراتهم وخصوصاً في المجالات التي تتطلب الابتكار والجاهزية للمستقبل لمواصلة النمو".

ومن جهته قال حمد بوعميم: "تعتبر الهيئات الاقتصادية والمهنية ركيزة أساسية في المنظومة الاقتصادية والمجتمعية المحلية والإقليمية والعالمية، وتحتاج بطبيعة الحال إلى بيئة مناسبة لدعم نجاحها ونموها، ولذلك، فإننا نسعى من خلال مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية إلى ترسيخ الدور المهم الذي تلعبه الهيئات الاقتصادية والمهنية في إحداث التغيير المجتمعي، وتغيير الأنماط الاقتصادية في المنطقة بأسرها، والعمل على استقطاب أهم الهيئات العالمية إلى الإمارة".