الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

مساهمو أبوظبي التجاري يناقشون توزيع 2.64 مليار درهم عن 2019

مساهمو أبوظبي التجاري يناقشون توزيع 2.64 مليار درهم عن 2019

بنك أبوظبي التجاري. (الرؤية)

قال بنك أبوظبي التجاري إن الجمعية العمومية المقرر انعقادها في 18 مارس 2020 ستنظر في مقترح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن 2019 بنسبة 38% من رأس المال بقيمة إجمالية قدرها 2.64 مليار درهم.

وأضاف البنك، في بيان لسوق أبوظبي المالي اليوم، أن الجمعية ستنظر في اعتماد ميزانية البنك في عام 2019. وتنظر الجمعية أيضاً في إصدار أدوات دين رأس المال بما في ذلك ذات الشق الأول أو بشق سندات / أوراق مالية أو شهادات ديون بقيمة إجمالية تصل إلى 2 مليار دولار بهدف تعزيز قاعدة رأس المال للبنك، على أن تتوافق مع متطلبات وشروط وأحكام مصرف دولة الإمارات المركزي.

وتناقش الجمعية أيضاً تحديث برنامج بنك أبوظبي التجاري وبنك أبوظبي التجاري فايننس (كايمان) المحدود بموجب برنامج السندات العالمية متوسطة الأجل بمبلغ 15 مليار دولار، والذي سبقت الموافقة عليه بموجب قرار خاص من قبل الجمعية العمومية بتاريخ 12 يونيو 2005.


كما تنظر في إصدار أدوات دين غير قابلة للتحويل إلى أسهم تصل إلى 15 مليار دولار بموجب برنامج السندات العالمية متوسطة الأجل، كما تناقش إنشاء أي برنامج لتمويل الديون بما في ذلك برامج السندات المهيكلة، بحد أقصى قدره 2.5 مليار دولار، بالإضافة إلى برنامج السندات العالمية متوسطة الأجل.


وتنظر العمومية في إصدار أدوات دين غير قابلة للتحويل إلى أسهم تصل إلى 2.5 دولار ضمن البرامج الجديدة، كما تناقش تفويض مجلس إدارة الشركة وأي لجنة أو موظف في البنك يفوضهم المجلس ولمدة سنة بإصدار وتحديد شروط وأحكام أدوات الدين والسندات والبرامج المشار إليها أعلاه وأية تعديلات لها.

وتنظر أيضاً في تعديل الفقرة 12 من المادة 17 والفقرة 2 من المادة 25 من النظام الأساسي للبنك، كما تناقش تفويض مجلس إدارة البنك وأي شخص آخر يفوضه المجلس باتخاذ جميع ما يلزم من الإجراءات والقرارات اللازمة لتنفيذ وتسجيل التعديلات على النظام الأساسي.

وتتطلع الجمعية لإعادة تنظيم مجلس إدارة البنك المتضمن تعيين 3 أعضاء جدد تتم تسميتهم من قبل شركة مجلس أبوظبي للاستثمار من خلال استبدال ثالث من الأعضاء المعينين من قبلها.