الاثنين - 15 أبريل 2024
الاثنين - 15 أبريل 2024

موديز تؤكد تصنيفها لـ«تبريد» بعد صفقة «إعمار» بنظرة مستقبلية مستقرة

موديز تؤكد تصنيفها لـ«تبريد» بعد صفقة «إعمار» بنظرة مستقبلية مستقرة

(أرشيفية)

أكدت موديز لخدمات التصنيف الائتماني، اليوم، تصنيف الشركة الوطنية للتبريد المركزي (تبريد) عند Baa3 طويل الأجل، وذلك بعد شرائها أصولاً تابعة لشركة إعمار العقارية.

وقالت الوكالة في تقرير صادر اليوم إن توقعاتها للشركة المستقبلية لا تزال مستقرة لافتة إلى أنها تتوقع تعافي نسب الائتمان الخاصة بتبريد إلى مستويات تتناسب مع تصنيف Baa3 خلال فترة تتراوح بين 12 و18 شهراً بما يتماشى مع سياستها المالية.

ولفتت تبريد إلى أنها دخلت في اتفاقية مع إعمار العقارية وإعمار ديستركت كولنج للاستحواذ على 80% من حصص داون تاون المورد الحصري لخدمات تبريد المناطق للمشروع التطويري لمنطقة داون تاون دبي مقابل 675.18 مليون دولار، إضافة إلى مصاريف إتمام الصفقة.

ومن المقرر أن تبقى إعمار مالكة لنسبة 20% من حصص «دبي دي سي بي»، وسيزود هذا الامتياز الحصري طويل الأمد، بما يصل إلى 235 ألف طن تبريد، أبرز المشاريع والوجهات في إمارة دبي من خلال أكبر منظومة للطاقة المتكاملة ذات الكفاءة العالية في العالم.

وأعلنت «تبريد» اليوم دخولها في اتفاقية تسهيلات بنكية بغرض تمويل صفقة الاستحواذ على 80% من حصص «داون تاون دي سي بي»، وأشارت الوكالة إلى أن عملية الاستحواذ تعزز الموقف المالي لتبريد، إضافة إلى تحسين تنوع عملياتها لتصبح تبريد ثاني أكبر شركة في دبي بحصة سوقية تقدر بنحو 18%.