الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

إنفستكورب تستحوذ على شركة «أفيرا» الألمانية للأمن السيبراني

إنفستكورب تستحوذ على شركة «أفيرا» الألمانية للأمن السيبراني

(من المصدر)

أعلنت «إنفستكورب تكنولوجي بارتنرز»، شركة الاستثمار في التكنولوجيا، موافقتها على الاستحواذ على «أفيرا هولدنغ» مقابل مبلغ 180 مليون دولار أميركي.

و«أفيرا» شركة متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في ألمانيا، تتخصص في حلول برمجيات الأمن السيبراني لمصنِّعي المعدات الأصلية والأسواق النهائية للمستهلكين.

وتمثّل عملية الاستحواذ هذه أول استثمار مؤسسي في «أفيرا» منذ أن أسسها تيارك آورباخ عام 1986.

وقال المدير التنفيذي ورئيس قسم الاستثمار في شركات التكنولوجيا الخاصة في إنفستكورب، جيلبرت كامينيتسكي: «يسعدنا أن نعلن عن إضافة أخرى عالية الجودة إلى محفظة إنفستكورب تكنولوجي بارتنرز. وتمثل أفيرا فرصة جذابة للاستثمار في مجال الأمن السيبراني، حيث يعتبر هذا استثمارنا الثالث في قطاع التكنولوجيا في ألمانيا والنمسا وسويسرا في فترة الـ18 شهراً الماضية. ومع تاريخها الطويل في العمل بمجال الأمن السيبراني وإنترنت الأشياء والشركات التي تعتمد على البيانات، تتطلع إنفستكورب إلى دعم مسار النمو المستهدف وخطط التوسع التي تملكها أفيرا».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة «أفيرا»، ترافيس ويتيفين: «نحن فخورون بالشراكة مع شركة تملك هذه الخبرة الواسعة في العمل مع شركات التكنولوجيا والبرمجيات. ويؤكد الاستثمار استراتيجية عملنا ويتيح لنا زيادة تسريع نمونا المربح في قطاعَي السوق الاستهلاكية وتصنيع المعدات الأصلية».

من جانبه، قال مؤسس شركة «أفيرا»، تيارك آورباخ: «نحن نحمي مستخدمينا منذ أكثر من 30 عاماً. ومع إنفستكورب، لدينا شريك استثماري يشارك قيَمنا، وسيدعم استراتيجية فريق الإدارة لمواصلة حماية الناس لسنوات عديدة مقبلة».

يذكر أن عملية الاستحواذ لا تزال خاضعة للموافقة المتعلّقة بمكافحة الاحتكار.