الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

شراكة بين in5 و«جوبتر» لتوجيه الشركات الناشئة ورواد الأعمال

شراكة بين in5 و«جوبتر» لتوجيه الشركات الناشئة ورواد الأعمال

(الصورة من المصدر)

عقدت شركة جوبتر لإرشاد الأعمال، المتخصصة بإرشاد وتوجيه الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال والتي تتخذ من الإمارات مقراً لها، شراكة استراتيجية مع in5، حاضنة الأعمال الهادفة إلى تعزيز روح المبادرة والابتكار على الصعيد المحلي. وتهدف الشراكة إلى تقديم الإرشاد والتوجيه الصحيح والفاعل لرواد الأعمال لمساعدتهم على تجنب الأخطاء والتغلب على الصعوبات والتحديات أثناء مراحل تأسيس شركاتهم وتطويرها.

وتأتي هذه الشراكة على أعتاب التأثيرات الجسيمة التي تسبب بها تفشي فيروس كورونا المستجد على العديد من الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة. فقد أظهر استطلاع تم إنجازه مؤخراً أن واحداً من بين 5 أصحاب أعمال يدرك أن تغير المناخ والكوارث الطبيعية تشكل تهديداً لأعمالهم، إلا أن ما يقارب 77% منهم لم يضع خطة لمواجهة هذه الكوارث والأزمات. لهذا، فإن التأثير المترتب لأي من هذه الكوارث قد يعني أن ما يقارب 40% من الشركات الصغيرة لن تفتح أبوابها أبداً بعد انتهاء الكوارث الطبيعية الكبرى، مثل وباء فيروس كورونا المستجد.

وتهدف شراكة جوبتر مع حاضنة الشركات الناشئة in5 إلى مساعدة أصحاب الشركات الناشئة ورواد الأعمال على الوصول إلى نخبة من أفضل المديرين التنفيذيين والخبراء من مختلف مجالات الأعمال للتصدي لمشاكل محددة قد يواجهونها في إدارة عملياتهم، أو مساعدتهم على تغيير مسار أعمالهم بطريقة إيجابية وفاعلة لخدمة احتياجات عملائهم بصورة أفضل.

وتركز الشراكة على دعم وتعزيز مجتمع ريادة الأعمال. وتمكن رواد الأعمال من حجز 6 جلسات إرشاد مجانية مدة كل منها 15 دقيقة مع 6 مرشدين مختلفين، أو 3 جلسات مجانية مدة كل منها 30 دقيقة مع 3 مرشدين مختلفين يقوم رواد الأعمال أنفسهم باختيارهم للحصول على مشورة عملية تتسم بالسرية الكاملة فيما يتعلق بإنشاء شركاتهم، المشاريع الجديدة، تطوير الاستراتيجية، الاستشارات القانونية والمالية، تحليل البيانات، الاطلاع على أحوال السوق، الامتثال التنظيمي، الموارد البشرية، التسويق واستراتيجيات المبيعات وغيرها الكثير.

كما سيحصل أعضاء in5 على خصم بنسبة 10% على جميع الخدمات التي تقدمها منصة جوبتر لإرشاد الأعمال.

وقالت مؤسسة منصة جوبتر لإرشاد الأعمال، رينوكا جونجهالي: «نحن سعداء للغاية لعقد هذه الشراكة الاستراتيجية مع حاضنة الأعمال in5 بهدف تشجيع رواد الأعمال والشركات الناشئة وتعزيز قدراتهم، خاصة في الظروف الراهنة. يمكّن التوجيه الفعال والإرشاد المدروس رواد الأعمال من فهم التحديات المعقدة والمصاعب المستجدة التي قد يواجهونها، ومن ثم إيجاد حلول عملية لها حتى تتمكن شركاتهم من الاستمرار والنجاح».