الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

«إي إم بي جي» تستحوذ على «لامودي جلوبال» في 3 أسواق

«إي إم بي جي» تستحوذ على «لامودي جلوبال» في 3 أسواق

(أرشيفية)

أعلنت مجموعة «إيميرجنغ ماركتس بروبرتي جروب» (إي إم بي جي)، المجموعة المالكة لمنصة بيوت العقارية في دولة الإمارات، عن استحواذها على أصول مجموعة «لامودي جلوبال» في أسواق كل من الفلبين وإندونيسيا والمكسيك.

وأكد القائمون على «إي إم بي جي»، أن الاستحواذ تم في الفترة ما قبل عملية الاندماج مع مجموعة «أو إل إكس» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، مما رفع من قيمة الأولى إلى مليار دولار، لتصبح واحدة من الشركات المليارية القليلة في المنطقة، بحسب بيان صحفي.

وجاءت هذه الخطوة بعد مرور عام كامل منذ أن قامت المجموعة المالكة لموقع بيوت بالاستحواذ على أصول «لامودي» في الشرق الأوسط والباكستان، والتي قد تم دمجها مع منصات «إي إم بي جي» الأخرى في هذه الأسواق.

يذكر أن مجموعة «لامودي» كانت قد تأسست في عام 2013، كمنصة عقارية إلكترونية تركز أنشطتها في الأسواق الناشئة.

وخلال الأعوام الماضية، نجحت المجموعة بتوسعة أعمالها إلى 34 دولة، وقد أثبتت وجودها في عدد من الأسواق العالمية مثل الفلبين، وإندونيسيا، والمكسيك.

ويقدر إجمالي المعاملات العقارية مجتمعة في الفلبين وإندونيسيا والمكسيك بمبلغ 55.1 مليار دولار أمريكي سنوياً، مع مجموعة عمولات محتملة تتخطى 2.3 مليار دولار أمريكي، في حين يقدر عدد سكان الدول الثلاث مجتمعة نصف مليار نسمة.

يذكر أن مجموعة «إي إم بي جي، كانت قد استكملت في فبراير الماضي، استحواذها على منصة كايدي، التي تعد أكبر موقع للإعلانات المبوبة الإلكترونية في تايلاند، الأمر الذي يعزز من عملية الاستحواذ على أصول لامودي جلوبال، ويجعل من هذه الخطوة نقلة نوعية لأعمال المجموعة في جنوب شرق آسيا.

ومن ناحية أخرى، أشار الرئيس التنفيذي لمجموعة «لامودي»، كيان مويني، إلى أن توسع مجموعة «إي إم بي جي» في المنطقة من شأنه أن يرفع من مستوى مواقع الإعلانات عبر الإنترنت.