الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

«إي إم بي جي» تستحوذ على «لامودي غلوبال» في 3 أسواق

«إي إم بي جي» تستحوذ على «لامودي غلوبال» في 3 أسواق

أعلنت مجموعة «إيميرجنغ ماركتس بروبرتي جروب» (إي إم بي جي)، المجموعة المالكة لمنصة بيوت الرائدة في مجال العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن استحواذها على أصول مجموعة «لامودي غلوبال» في أسواق كل من الفلبين وإندونيسيا والمكسيك.

وأكد القائمون على «إي إم بي جي» أن الاستحواذ تم في الفترة ما قبل عملية الاندماج مع مجموعة «أو إل إكس» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، ما رفع من قيمة الأولى إلى مليار دولار، لتصبح واحدة من الشركات المليارية القليلة في المنطقة.

وجاءت هذه الخطوة بعد مرور عام كامل منذ أن قامت المجموعة المالكة لموقع بيوت بالاستحواذ على أصول «لامودي» في الشرق الأوسط وباكستان، والتي قد تم دمجها مع منصات «إي إم بي جي» الأخرى في هذه الأسواق.

وخلال الأعوام الماضية، نجحت المجموعة في توسعة أعمالها إلى 34 دولة، وقد أثبتت وجودها في عدد من الأسواق العالمية مثل الفلبين، وإندونيسيا والمكسيك.

ويقدر إجمالي المعاملات العقارية مجتمعة في الفلبين وإندونيسيا والمكسيك بمبلغ 55.1 مليار دولار أمريكي سنوياً، مع مجموعة عمولات محتملة تتخطى 2.3 مليار دولار أمريكي، في حين يقدر عدد سكان الدول الثلاث مجتمعة بنصف مليار نسمة.

وتعليقاً على هذا الاستحواذ، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة «إي إم بي جي»، عمران علي خان: «يسعدنا الإعلان عن هذه الصفقة الاستراتيجية، ونود أن نرحب بفريق عمل لامودي غلوبال الذي يتمتع بخبرة متعمقة ومعرفة قوية في مجال الإعلانات المبوبة الإلكترونية والمتخصصة بالقطاع العقاري في هذه الأسواق، وإننا نتطلع لمواصلة العمل مع فريق لامودي، ونقدر لهم جهودهم المبذولة خلال السنوات الماضية، كما نتطلع قدماً لمواصلة رحلة التوسع ومسيرة النمو لمجموعة إي إم بي جي وتوفير المزيد من الدعم والحلول الفعالة لعملائنا».

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة «إي إم بي جي» أن الاستحواذ يؤكد سعي المجموعة إلى التركيز على أسواق جنوب شرق آسيا لما تتمتع به من فرص جذابة في هذا المجال. وأضاف عمران علي خان: «هدفنا الرئيسي من خلال إجراء عمليات الاستحواذ هذه، هو بناء حضور قوي في المنطقة، ونحن نتطلع إلى تقديم أفضل تجربة ممكنة لكل من العملاء والمستخدمين على حد سواء».