الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

رئيس مجلس إدارة دريك آند سكل لـ«الرؤية»: إنهاء صفقة هيكلة الديون مطلع 2021

رئيس مجلس إدارة دريك آند سكل لـ«الرؤية»: إنهاء صفقة هيكلة الديون مطلع 2021

رئيس مجلس إدارة شركة دريك آند سكل إنترناشيونال شفيق عبدالحميد

قال رئيس مجلس إدارة شركة دريك آند سكل إنترناشيونال، شفيق عبدالحميد، في حوار خاص لـ«الرؤية» إن الشركة تبدأ اليوم صفحة جديدة بعد العودة لمسار الأرباح وذلك بنهاية الربع الأول من العام الجاري وفي ظل تحمسنا لإنهاء المفاوضات مع الدائنين بنجاح في موعد أقصاه نهاية الربع الأول من العام المقبل 2021.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 262 مليون درهم خلال 2019، مقابل خسائر بلغت 5.09 مليار درهم في 2018.

وسجلت إيرادات بقيمة 681 مليون درهم خلال العام الماضي بدعم إيرادات المشاريع المستقبلية عند 625 مليون درهم، بما في ذلك 309 ملايين درهم من المشاريع المشتركة مدفوعة بعملياتها التشغيلية الجارية في الإمارات وألمانيا والجزائر والكويت والعراق.

وأوضح شفيق عبدالحميد أنه في ظل الفترة الماضية تم تأخير تلك المناقشات مع الدائنين بسبب التداعيات الناتجة عن انتشار وباء كورونا. مشدداً أن الموعد المحدد لإنهاء تلك المفاوضات سيتوقف أيضاً على عدة عوامل أبرزها وأهمها تطورات الأزمة الراهنة التي تمر بها جميع الشركات.

وأشار إلى أن وضع الشركة في ظل تلك الأزمة الراهنة لا يدفعها لتجنيب مخصصات زائدة للتحوط من تداعيات تفشي الوباء، مشيراً إلى أن طبيعة مجال المقاولات تمنح الشركة تأمين استمرارية الأعمال، ولذلك على الرغم من تأثر أعمال الشركات الكبرى إلا أن مشاريعنا بالإمارات ظلت مستمرة ومتواصلة النشاط في ظل تلك الأزمة.

وقالت شركة دريك آند سكل في بيان لسوق دبي المالي إن الجمعية العمومية المقرر انعقادها في 25 يونيو 2020، ستنظر في الموافقة على مقترح مجلس الإدارة بهدف العمل على تحفيز وتحسين سيولة الشركة ومنحه جميع الصلاحيات اللازمة للتفاوض وتعيين مستشاري تمويل وتحصيل استقصائيين ومتخصصي أعمال التنشيط ومكاتب محاماة وشركات تحصيل ديون وغيرهم من ذوي الخبرة والتفاوض والدخول في جميع أنواع الاتفاقيات.

وتابعت: ومن ضمنها اتفاقيات التسويات مع أي شخص سواء طبيعي أو معنوي وذلك لتحسين مكانة الشركة وشركاتها التابعة، وتأمين السيولة وتحصيل ديون الشركة وشركاتها التابعة داخل وخارج الإمارات سواء عن طريق الحصول على أموال نقدية أو عينية عبر توحيد الجهود وتنظيمها بشكل فعال حسب ما يراه المجلس مناسباً وبالنسب المئوية من التحصيل التي يراها مناسبة من الأموال والأصول التي يتم توافرها أو المحصلة بحسب طبيعة الدين وصعوبة تحصيله والجهود الضرورية، وللمجلس الحق بمنح مكافآت أيضاً لموظفي الشركة الذين سوف يساهمون في تحصيل ديون الشركة وشركاتها التابعة من أية أطراف مدينة للشركة وحسب ما يراه مناسباً.

كما يتم في الجمعية إعلام المساهمين بآخر التطورات المتعلقة بإعادة هيكلة الشركة والتحقيقات التي تجريها الإجارة على الإجارة التنفيذية السابقة.

وأشار شفيق إلى أنه بناء على توجيهات الحكومة لتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي فقد خفضنا أعداد العمال بالمواقع لدينا داخل الدولة. لافتاً إلى أن بعض مشاريعهم الخارجية وخصوصاً بالكويت، تعرضت للتوقف التام وفقاً لتوجيهات الحكومة هناك بخصوص إيقاف الأعمال بالقطاعين العام الخاص.

ولفت إلى أن دريك آند سكل أخذت بعض الإجراءات التحوطية مثلها مثل الشركات الأخرى بالدولة وخارجها في ظل تلك الأزمة وأبرزها تطبيق العمل عن بعد لمنع تفشي الفيروس وتسريح جزء من الموظفين غير الأساسين إضافة إلى خفض مؤقت لرواتب العاملين.

.