الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

«راك الإسلامي» يرعى اختبارات كوفيد-19 للعمال ذوي الياقات الزرقاء

«راك الإسلامي» يرعى اختبارات كوفيد-19 للعمال ذوي الياقات الزرقاء

(أرشيفية)

تماشياً مع استراتيجيات حكومة الإمارات ومنظمة الصحة العالمية بشأن تسطيح منحنى الفيروس التاجي الجديد (كوفيد-19)، يقوم راك الإسلامي، الخدمة المصرفية الإسلامية من بنك رأس الخيمة الوطني، بدورٍ ناشط في احتواء انتشار الفيروس من خلال مبادرة رعاية اختبارات المسح والفحوصات الطبية للعمال ذوي الياقات الزرقاء المقيمين في دبي ورأس الخيمة، بالشراكة مع مستشفى ثومبي الجامعي.

ستمنح هذه المبادرة الأولوية للعمال ذوي الياقات الزرقاء الذين تظهر عليهم أعراض واضحة للفيروس وسيتم تسليم نتائج اختبار كوفيد-19 في غضون 24 ساعة من إجراء اختبار المسح. سيقوم العمال المقيمون في رأس الخيمة بالتوجه إلى مستشفى ثومبي الجامعي في منطقة الجرف في عجمان، أما العمال المقيمون في دبي فسيتوجّهون إلى قسم العيادات الخارجية في مجمع مستشفى ثومبي في دبي.

وقال عبدالكريم جمعة، مدير إدارة راك الإسلامي: «يفخر راك الإسلامي برعايته لاختبارات المسح والفحوصات الطبية للعمال ذوي الياقات الزرقاء الذين يعملون في شركات صغيرة ومتوسطة للمقاولات والبناء في رأس الخيمة ودبي. تركز هذه المبادرة على مساعدة الشركات في التخفيف من آثار الجائحة، بما يتماشى مع الدعم والتوجيه المقدم من الهيئة الشرعية العليا. نعتقد أن وقف انتشار الفيروس هو جهد جماعي، لذا يسعى البنك إلى دعم هدف حكومة الإمارات العربية المتحدة لاحتواء الفيروس من خلال زيادة عدد اختبارات المسح والفحوصات الطبية لأولئك الذين لا يستطيعون تحمل تكاليفها. إنه لمن دواعي فخرنا أن نعمل مع مستشفى ثومبي الجامعي، فإن أعضاء القطاع الطبي برمته هم الأبطال المجهولون في هذه الأزمة الصحية».

وأضاف بيتر إنجلاند، الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني: «يدرك بنك رأس الخيمة الوطني أهمية دور الجميع في خدمة المجتمع، ويسعدني هنا أن أرى أن العمال ذوي الياقات الزرقاء يحصلون على الرعاية والخدمات الطبية التي يحتاجونها خلال هذه الفترة العصيبة. إن استلام مستشفى ثومبي الجامعي زمام المبادرة سيساهم في احتواء الفيروس ومنع انتشاره في جميع أنحاء البلاد».