الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

«الأوراق المالية» تمنح «بي إتش مباشر» رخصة مزاولة نشاط التعريف

«الأوراق المالية» تمنح «بي إتش مباشر» رخصة مزاولة نشاط التعريف

أعلنت شركة «بي إتش مباشر» للخدمات المالية «ش.م.خ»، إحدى الشركات الرائدة في الأسواق المالية الإماراتية، مؤخراً، عن حصولها على رخصة مزاولة نشاط التعريف وتقديم كافة الخدمات المتعلقة بها، من هيئة الأوراق المالية والسلع، لتصبح إحدى الشركات المالية المعتمدة في دولة الإمارات التي تُقدم هذه الخدمة لعملائها.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «بي إتش مباشر»، عبدالهادي السعدي: «يسعدنا الحصول على رخصة مزاولة نشاط التعريف، التي تعتبر إحدى الخدمات المالية الهامة، إذ تهدف إلى تعزيز حجم وحركة التداول من خلال تعريف الأفراد بالشركات ذات الخدمات المالية المتنوعة، وزيادة فرص المستثمرين وفق أعلى المعايير العالمية، مما يعكس رؤية الشركة ومكانتها كمزود رائد للخدمات في المنطقة».

وأضاف السعدي أن الرخصة الجديدة توفر فرصاً استثمارية إضافية للمستثمرين للشركات والأفراد، إذ تتيح خدمة التعريف، تقديم وتعريف شخص لشخص آخر مرخص من قبل الهيئة أو من سلطة رقابية مثيلة للحصول على خدمة مالية، وفقاً للأحكام والقوانين الصادرة من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع.

وأكد أن رخصة مزاولة نشاط التعريف، تقدم خدمات التعريف لمجموعة مختلفة ومتنوعة من عملائها مثل شركات الوساطة المالية التي تتداول بالأسهم والسندات المدرجة في الأسواق المالية في دول مجلس التعاون الخليجي والمرخصة من قبل هيئات رقابية مماثلة لهيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية، وذلك على منتج من قبيل الأسهم والسندات المدرجة في الأسواق الخليجية والإقليمية، كما تتيح تقديم الخدمات لشركات إدارة الثروات العاملة في الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي والمناطق المالية الحرة كمنطقتي مركز دبي المالي العالمي وأسواق أبوظبي العالمية وعلى منتجات مثل الصناديق الاستثمارية. إلى جانب الخدمات للبنوك المحلية والإقليمية التي قد تقدم خدمات أوراق مالية لعملاء الشركة، وعلى منتجات مثل سندات الخزينة، وسندات الدين الخاص.

وأشاد السعدي بالجهود التي تبذلها هيئة الأوراق المالية والسلع في دعم فرص تطوير الأعمال لمنظومة العمل لديها، وفقاً لاستراتيجيتها سريعة الاستجابة، القائمة على التحول المستدام، والابتكار.

وتجسد الرخصة الممنوحة لشركة «بي إتش مباشر» ثقة الهيئة في الشركة بالشكل الذي يمكنها من تحقيق أهدافها بكفاءة.