الثلاثاء - 21 مايو 2024
الثلاثاء - 21 مايو 2024

«كريم» تعلن ارتفاع أعداد مستخدمي سيارات الليموزين أسبوعياً

«كريم» تعلن ارتفاع أعداد مستخدمي سيارات الليموزين أسبوعياً

أعلنت شركة «كريم»، المنصة الرقمية للنقل التشاركي، أن هناك زيادة في أعداد مستخدمي سيارات الليموزين أسبوعياً بما يتزامن مع قرار فتح الاقتصاد، نظراً للجهود التي تبذلها الشركة للحفاظ على سلامة الكباتن والعملاء.

وكشفت «كريم»، في تصريحات لـ«الرؤية»، عن إتاحتها مرونة في إلغاء الحجوزات، إذ تتيح لعملائها ولفترة محدودة إلغاء الرحلة إذا كان الكابتن لا يرتدي كمامة، دون فرض أي غرامات على إلغاء تلك الحجوزات.

وأفادت «كريم»، في ردها على استفسارات «الرؤية» حول مدى تحسن الطلب مع قرارات فتح الاقتصاد مؤخراً، «بأنه بالتأكيد فقد عانت أعمال كريم خلال فترة الحظر لتفقد أكثر من 80% من رحلاتها خلال الثلاثة شهور الماضية، وأننا حالياً نلاحظ زيادة في أعداد مستخدمي سيارات الليموزين أسبوعياً».

وحول ثقة الناس بركوب سيارات النقل التشاركي بعد مخاوف انتشار فيروس كورونا، قالت « كريم»: «نظراً للجهود التي نبذلها للحفاظ على سلامة كباتننا وعملائنا، فإننا نلاحظ ثقة بركوب سيارات النقل الخاصة بنا عوضاً عن وسائل النقل العامة الأخرى لما فيها من خصوصية في كل رحلة عوضاً عن وجود أكثر من راكب في الرحلة».

وعن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الشركة فيما يتعلق بالسيارات والكباتن، أكدت «كريم» أنه يجب على جميع العملاء والكباتن ارتداء الكمامات أثناء التنقل، بالإضافة إلى معدات الوقاية الشخصية الأخرى مثل القفازات المعدة للاستخدام مرة واحدة، والالتزام بمسافة الأمان، ويجب على الركاب الجلوس في المقعد الخلفي فقط، على ألا يتجاوز عدد الركاب 2 راكب في كل رحلة، وذلك تماشياً مع القوانين والأنظمة المحلية.

وأضافت: «جميع كباتن كريم مدربون على اتباع أعلى معايير السلامة، فقبل أن يبدأ الكابتن عمله، يتم التأكد من ارتدائه كمامة، وتمتعه بصحة جيدة، وتعقيم سيارته، بالإضافة إلى امتلاكه مواد التعقيم داخل السيارة، وأصدرنا تعليمات لكباتن الشركة بضرورة تهوية السيارة قبل انطلاق الرحلة، ما يسمح بتبديل ودخول الهواء النظيف إلى السيارة».

وتابعت: «يمكن للعملاء الآن تقييم كابتن الرحلة، وتقديم تعليقاتهم ومخاوفهم بخصوص الصحة والنظافة الشخصية، وسيساعدنا ذلك على تحسين خدماتنا وضمان التزامنا بأعلى معايير السلامة، ونشجع العملاء على استخدام بطاقات الائتمان أو الخصم، للاستمتاع برحلتهم دون الخوف من استخدام الدفع النقدي، ونحث العملاء والكباتن على تجنب أي تلامس مباشر أثناء الرحلة».

وحول تطبيق «سوبر أب» الذي أعلنت عنه الشركة مؤخراً، قالت «كريم»: «لقد قمنا بالإعلان عن خدمات كريم عبر الـSuper App مؤخراً، لذلك لا يمكننا الجزم عن تغيير نمط المستخدم وزيادة الطلب للتغيرات الحديثة في هذا الوقت وسنحتاج إلى مزيد من الوقت لتحديد المتغيرات الجديدة».