الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مجموعة غباش تستحوذ على حصة أغلبية في 3 شركات للرعاية الصحية

مجموعة غباش تستحوذ على حصة أغلبية في 3 شركات للرعاية الصحية

(أرشيفية)

أعلنت مجموعة غباش، عن استحواذها على حصة أغلبية في 3 شركات للرعاية الصحية تابعة لمجموعة بيراميدز القابضة المحدودة للرعاية الصحية.

ويتألف اتحاد بيراميدز من 3 شركات من مركز بيراميدز لغسيل الكلى (PDC)، وهو مركز مستقل لغسيل الكلى والمتخصص في العين. الأهرام للرعاية الصحية (PHS)، مزود خدمات الرعاية المنزلية مع ممرضات متخصصين والعلاج الطبيعي. ومركز إعادة تأهيل الأطفال (PRC)، وهو منشأة في وسط إمارة أبوظبي تقدم نهجاً متعدد التخصصات للأطفال والمراهقين ذوي الإعاقات الجسدية والتنموية.

وستنضم الشركات الـ3 إلى مجموعة الرعاية الصحية التابعة لمجموعة غباش - حياة الصحية، والتي تشمل مركز حياتي الصحي، وهو مرفق تدخل مخصص مقره في دبي للأطفال الذين يعانون من اضطرابات في النمو والسلوك وكذلك التوحد.

ووفقاً لتقرير حديث، قد يرتفع الإنفاق على الرعاية الصحية في الإمارات بنسبة تصل إلى 9% بحلول 2022 وتتمثل استراتيجية الإمارات حتى عام 2025 في وضع نفسها كوجهة طبية عالمية من خلال اعتماد أنظمة رعاية متكاملة قائمة على القيمة وتشجيع الابتكار.

وتنشط مجموعة غباش، وهي مجموعة متنوعة ذات استثمارات متعددة وشركات عاملة في 7 صناعات رئيسية على نطاق دول مجلس التعاون الخليجي، في صناعة الرعاية الصحية منذ عام 1977 مع شركة دار الدواء العربية. أول شركة للرعاية الصحية تعمل في صناعة المستحضرات الصيدلانية كوكيل لإدارة وتخزين وتوزيع العلامات التجارية للمستحضرات الصيدلانية والمستهلكين من العلامات التجارية العالمية للشركات المصنعة للقطاعَين الخاص والحكومي.