الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

إطلاق مبادرة «الإمارات أولاً» لترويج المنتجات الغذائية المحلية

إطلاق مبادرة «الإمارات أولاً» لترويج المنتجات الغذائية المحلية

(الصورة من المصدر)

دشنت متاجر لولو هايبر ماركت اليوم مبادرة «الإمارات أولاً»، للمساهمة في دعم الإنتاج للمزارعين الإماراتيين، والترويج للمنتجات المحلية في جميع متاجر لولو في الدولة.

وشهد تدشين المبادرة افتراضياً كل من محمد علي الشرفاء، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، وسامي القمزي، المدير العام لاقتصادية دبي، وسعيد البحري سالم العامري، المدير العام لهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وعمر بوشهاب، رئيس لجنة دبي للأمن الغذائي، ويوسف علي، رئيس مجلس إدارة مجموعة اللولو.

وتعمل مجموعة لولو هايبر ماركت بصورة وثيقة مع عدد كبير من الشركات المحلية والمنظمات لتسويق منتجاتهم، وتقديم الدعم المطلوب من تدريب، وإدارة عمليات التشغيل، والتعبئة والتسويق، بالإضافة إلى مواقع عرض مميزة في متاجر لولو في جميع مدن الإمارات، إلى جانب الشراكة مع عدد من مصانع المنتجات الغذائية الرائدة في الإمارات لتسويق منتجاتهم تحت اسم علامة لولو التجارية.

وثمّن رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، المبادرة الهادفة لتسويق المنتجات المحلية لقاعدة كبيرة من العملاء، داخل وخارج الدولة بما يسهم في دعم الاقتصاد، وتطوير قطاع الزراعة في الدولة.

فيما أكد القمزي أن الأمن الغذائي ودعم المنتجات المحلية أحد أهدافنا الرئيسية، وقال: «أنا على ثقة بأن مبادرة «الإمارات أولاً» تدعم قطاع الغذاء المحلي، والتي ستساهم في تعزيز الفوائد الاقتصادية والاجتماعية لدولة الإمارات عبر تأهيل زراعة مستدامة».

وأضاف سعيد العامري أن قيادة الإمارات حريصة على دعم وتسويق الإنتاج المحلي، وتعزيز القطاع الزراعي. وتعد مجموعة اللولو أكبر شريك في هذه الرؤية على مدى عدة سنوات، حيث نتطلع لزيادة الحصة السوقية للمنتجات المحلية عبر مزيد من نوافذ البيع والعروض المتنوعة.

وقال يوسف علي: «نحن فخورون جداً بمشاركتنا في تسويق الإنتاج الزراعي الإماراتي والمنتجات الغذائية المتنوعة. وستساهم مثل هذه المبادرات في تعزيز قطاعي الزراعة والصناعة المحلية».