الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«جلوبل السعودية» تغير علامتها التجارية إلى «كامكو للاستثمار»

«جلوبل السعودية» تغير علامتها التجارية إلى «كامكو للاستثمار»

أعلنت شركة كامكو إنفست، أنه تم تغيير الاسم القانوني والعلامة التجارية لبيت الاستثمار العالمي السعودية (جلوبل السعودية)، إلى شركة كامكو للاستثمار، تماشياً مع استراتيجية المجموعة للعمل تحت علامة تجارية موحدة «كامكو إنفست».

وقالت كامكو في بيان، اليوم، إن تغيير العلامة التجارية يأتي بعد اندماج بيت الاستثمار العالمي (الشركة الأم) مع شركة كامكو للاستثمار نهاية العام الماضي، والحصول على موافقة الجمعية العامة للشركة والجهات الرقابية المختصة في المملكة.

وصرح سفيان زامل الزامل، رئيس مجلس إدارة كامكو إنفست في السعودية: «تم اعتماد العلامة التجارية الجديدة، وبهذا تنضم الشركة إلى شركات المجموعة التي تحمل العلامة ذاتها في كل من الكويت ومركز دبي المالي العالمي، بالإضافة إلى المكتب التمثيلي في إسطنبول».

وأضاف الزامل أن كامكو إنفست ستواصل خدمة عملائها والارتقاء بمستوى خدماتها، وتوفير باقة أوسع من الحلول الاستثمارية، تحت إشراف هيئة السوق المالي في المملكة العربية السعودية.

وتدير «كامكو إنفست» في السعودية صندوق كامكو للأسهم السعودية، بحجم أصول يبلغ 581 مليون ريال سعودي، والذي يعد ثاني أكبر صناديق الأسهم السعودية التقليدية والصندوق الأكبر المدار من قبل شركة استثمار مستقلة غير تابعة لأحد البنوك المحلية.

وأوضح البيان، أنه رغم تحقيق الصندوق أداءً سلبياً منذ بداية العام وحتى نهاية شهر يونيو 2020، بنسبة 7.34% و7.18% لفئتي الوحدات «أ» و «ب» على التوالي متأثراً بأداء السوق، فإنه كان الأفضل أداءً بين صناديق الأسهم السعودية التقليدية التي تهدف إلى تنمية رأس المال.

وفي سياق آخر، أعلنت كامكو في بيان لبورصة الكويت، اليوم، إتمام صفقة شراء عقار مكتبي في منطقة «ساري» بالمملكة المتحدة بقيمة 25.5 مليون جنيه استرليني (32.2 مليون دولار) بعائد سنوي يقدر بنحو 8.5%.

وأوضحت الشركة أن الأثر المالي للصفقة يتمثل في زيادة أصول الشركة بقيمة مبلغ الشراء، وزيادة التزاماتها بذات المبلغ.

ويبلغ حجم الأصول المدارة لـ«كامكو إنفست» أكثر من 13.5 مليار دولار أمريكي (كما في 31 ديسمبر 2019) في فئات أصول وأسواق مختلفة، ما يجعلها خامس أكبر مدير أصول في دول مجلس التعاون الخليجي.