الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

«جاكوار لاند روفر» تنجز مشروع المقر الرئيسي بواحة دبي للسيليكون

«جاكوار لاند روفر» تنجز مشروع المقر الرئيسي بواحة دبي للسيليكون

«جاكوار لاند روفر» تنجز مشروع المقر الرئيسي بواحة دبي للسيليكون. (من المصدر)

أعلنت سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، المدينة الحرة التكنولوجية المتكاملة، عن اكتمال الأعمال في المقر الرئيسي لمجموعة جاكوار لاند روفر المحدودة- الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الفرع الإقليمي لجاكوار لاند روفر المحدودة، في واحة دبي للسيليكون.

وأعلنت سلطة الواحة عن تسليم المشروع ضمن الجدول الزمني المحدد، على الرغم من جائحة كورونا، في انعكاس لرؤية دعم قطاعات الأعمال واستدامة الحركة الاقتصادية.

أكاديمية للتدريب

ويضم المشروع، الذي يمتد على مساحة إجمالية تبلغ 14 ألف متر مربع، أكاديمية للتدريب والتأهيل تقوم من خلالها جاكوار لاندروفر بإعداد الكوادر الهندسية والفنية والإدارية لإدارة شؤون المقر الجديد للشركة في المنطقة، وفق أحدث البرامج التدريبية التي تضمن مستويات الجودة العالية التي تقدمها الشركة عبر كافة أفرع شبكتها.

معايير عالمية

كما تتضمن الأكاديمية ورشة مبنية وفق أعلى المعايير العالمية لتدريب موظفي الشركة عملياً، بالإضافة إلى صالة عرض للتدريب يستطيع من خلالها المتدربون إجراء عمليات بيع وشراء افتراضية لتمكينهم من اكتساب كل المهارات والخبرات الضرورية للحفاظ على المستوى العالي لخدمة العملاء.

نظرة إيجابية

وقال الدكتور محمد الزرعوني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون: «انطلاقاً من النظرة الإيجابية للمستقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة والرؤية الاستراتيجية لقيادتها الرشيدة، وتماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بشأن وضع الاستراتيجيات المتكاملة لما بعد كوفيد-19، تحرص سلطة واحة دبي للسيليكون من موقعها كمنطقة حرة تكنولوجية متكاملة، على المساهمة بشكل فاعل في توفير بنية تحتية متطورة وذكية لمختلف القطاعات الاقتصادية والاستثمارات المباشرة في اقتصاد دبي والدولة».

وأضاف الزرعوني أن أساليب العمل الأكثر مرونة وذكاء، والروح الجديدة والتفكير المختلف، والتي دعا إليها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هي مقومات المرحلة القادمة، مؤكداً التزام سلطة الواحة بضمان استمرارية الأعمال وتعزيز القدرة التنافسية لدبي، فضلاً عن تحسين المرونة الاقتصادية للإمارة.

وقال الزرعوني: «يسعدنا الإعلان عن اكتمال الأعمال في المقر الرئيسي لشركائنا (مجموعة جاكوار لاند روفر المحدودة- الشرق الأوسط وشمال إفريقيا)، الذي يستفيد من البيئة الحيوية المتكاملة الداعمة للأعمال التي توفرها واحة دبي للسيليكون لتسهم في تنويع الاقتصاد، ونؤكد في هذا السياق مواصلة الدعم النوعي الذي تقدمه سلطة الواحة لمختلف قطاعات الأعمال ومساعدتهم على التطور والتوسع انطلاقاً من دبي والدولة».

مركز اختبار

من جهته، قال بروس روبيرتسون، المدير العام لشركة جاكوار لاندروفر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «نفخر بالتعاون مع شركائنا في سلطة واحة دبي للسيليكون ونتقدم إليهم بالشكر على الدعم المتواصل لنا لتحقيق هذا الإنجاز، وبعد هذا التوسع الإقليمي الجديد سنتمكن من توفير خدمات أفضل لعملائنا في ظل الميزات العديدة التي سيوفرها لنا هذا المقر».

واعتبر روبيرتسون أن الواحة تعد مركز اختبار رئيسياً للأفكار الجديدة لما تتمتع به من مقومات فريدة وخدمات أساسية، قائلاً: «نتطلع إلى العمل سوياً في المستقبل خاصة على المشاريع التي تتعلق بتكنولوجيات التنقل الجديدة».

مركبات كهربائية

ومن خلال المقر الجديد ستطرح جاكوار لاندروفر طيفاً واسعاً من المركبات العاملة بالطاقة الكهربائية ضمن سلسة طرازات الشركة لتُراوح بين السيارات الكهربائية بالكامل والهجينة المزودة ببطاريات قابلة للشحن، والسيارات الهجينة الخفيفة، بالإضافة إلى استمرار الشركة في طرح الطرازات المزودة بالمحركات العاملة بوقود البنزين والديزل.