الجمعة - 28 يناير 2022
الجمعة - 28 يناير 2022
No Image Info

«أرابتك» تناقش الخيارات المتاحة لاستمرارية الشركة

قالت شركة أرابتك القابضة، المدرجة في سوق دبي المالي، إنه تقرر دعوة الجمعية العمومية في 24 سبتمبر 2020، وذلك لمناقشة كافة الخيارات المتاحة للشركة سواء بالاستمرار أو الحل أو خلافه، في ظل الوضع المالي الحالي بما تقتضيه أحكام قانون الشركات التجارية وتعديلاته والقوانين والقرارات والأنظمة المعمول بها بالدولة.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، اليوم، أن الجمعية ستنظر في تقرير مجلس الإدارة عن الوضع المالي للشركة والالتزامات المستحقة عليها.

كما تنظر الجمعية في تأكيد عملية التعيين المنفذة من قبل مجلس إدارة الشركة لوليد المقرب المهيري بصفة عضو مجلس إدارة غير تنفيذي للشركة، لإكمال مدة العضوية الخاصة بمحمد ثاني الرميثي.

وفي وقت سابق، كشفت أرابتك القابضة - أرابتك شركة المقاولات الرائدة في مجال البنية التحتية والاقتصادية عن تحقيق خسارة صافية في النصف الأول من عام 2020، بلغت 794 مليون درهم إمارتي، ناجمة عن أعمال الإنشاء (أرابتك للإنشاء)، مقابل أرباح بلغت 58 مليون درهم في النصف المقارن من 2019.

وأرجعت الشركة الأسباب الرئيسية للخسارة في النصف الأول من العام إلى 4 عوامل، تتمثل في شح السيولة في قطاع العقارات والإنشاء، ما أثر على تقدم العمل في المشاريع، والقدرة على التنبؤ بالتكاليف المتوقعة، بالإضافة إلى محدودية عمليات التسوية واسترداد المطالبات.

وفيما يخص العامل الرابع، أشارت الشركة إلى تأثير جائحة «كوفيد-19» التي تسببت بإبطاء وتيرة إنجاز المشاريع وزيادة التكاليف، بالإضافة إلى تباطؤ نشاط القطاع العقاري، وبالتالي محدودية الفرص الجديدة المتوفرة.