الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
أرشيفية.

أرشيفية.

7 نصائح للأجانب للاستثمار العقاري في دبي

يتطلع عدد كبير من المستثمرين إلى دبي عندما يرغبون بالاستثمار في مجال العقارات في مرحلة ما بعد كورونا، ولكن إذا كنت من فئة المستثمرين الأجانب غير المقيمين على أراضي الدولة، فقد يصعب عليهم إدارة عقاراتهم من الخارج.

وترصد «الرؤية» 7 نصائح للاستثمار العقاري بدبي للأجانب، وطريقة اختيار شركة إدارة العقارات استناداً لتقارير صادرة من شركات استشارات عقارية في التقرير التالي:

1- اختيار أفضل مكان للاستثمار العقاري في دبي، الذي يقدم أعلى عائد على الاستثمار، إلى جانب وسائل الراحة القريبة أو التابعة للعقار (مؤسسات تعليمية، ومرافق ترفيهية، ومراكز تجارية ومراكز رعاية صحية وغيرها)، ومن أفضل المواقع في دبي بالقرب من المكاتب والمواقع السياحية ومراكز الأعمال، دبي مارينا، التي تحتضن عقارات تتيح التملك الحر في الدولة مما جعلها تتبوأ مرتبة مهمة.

2- التعامل مع الوكيل العقاري المناسب، الذي سيساعدك في تقديم النصائح وإطلاعك على اتجاهات السوق، وأفضل المناطق للاستثمار والسكن وما إلى ذلك.

3- الاستعانة بخدمات شركات إدارة الممتلكات، لما لها من دور فعال في إدارة العقارات للمستثمرين الأجانب الذين لا يستطيعون إدارتها شخصياً والإشراف عليها، فضلاً عن خدماتهم المقدمة للمستثمرين فيما يتعلق بالمتطلبات القانونية وما إلى ذلك، خاصة إذا كان غرضهم من الاستثمار هو إعادة التأجير، مثل إيجاري، وهو برنامج تديره الحكومة وينظم جميع عقود الإيجار بدبي.

4- المستثمرون الأجانب الذين يتطلعون إلى شراء عقارات في دبي لإعادة إيجارها يجب عليهم البحث عن شركات إدارة العقارات الدولية ذات السمعة الطيبة بالدولة، الذين يتمكنون من الوصول إلى مئات الوكالات العقارية والعملاء المحتملين الذين يمكن أن يكونوا بمثابة مستأجرين في المستقبل.

5- يجب الاستعانة بشركة إدارة الممتلكات، لأنها تتولى مهمة المحافظة على الأصول الخاصة بالمستثمر والشكل المناسب للسكن فيها، كما تعمل أيضاً على تقليل تكاليف الصيانة للعملاء بفضل الخصومات التي يتلقونها من خلال الشراكة مع شركات الصيانة المحلية.

6- الاستعانة بشركات إدارة الممتلكات تضمن حقوق المستأجرين، وتقوم بتحصيل الإيجار، فضلاً عن دورها في حل النزاعات على الإيجار، مثل شيكات الإيجار المرتجعة وعدم الالتزام بالأقساط الشهرية وما إلى ذلك.

7 - التعاون بين المستثمرين الأجانب وشركات إدارة العقارات التي لها سجل حافل في إبقاء العملاء الأجانب على دراية بكافة التطورات، أهمها هو التأكد من أن الخدمات المدرجة في القائمة توفر بيانات في الوقت المناسب تتضمن إيضاح نفقات ودخل الممتلكات الخاصة على أساس شهري.

#بلا_حدود