الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«أدنوك» للإمداد تحصل على ترخيص لتقديم خدمات الموانئ البترولية في أبوظبي

«أدنوك» للإمداد تحصل على ترخيص لتقديم خدمات الموانئ البترولية في أبوظبي

أدنوك للإمداد (الصورة من المصدر)

أعلنت شركة أدنوك للإمداد والخدمات، ذراع الشحن والخدمات اللوجيستية البحرية لمجموعة أدنوك، اليوم، عن توقيع اتفاقية مع أدنوك، ممثلة بهيئة الموانئ البترولية، تحصل بموجبها على ترخيص مدته 25 عاماً لتقديم خدمات الشحن والخدمات المتنوعة لنقل المنتجات الهيدروكربونية للموانئ البترولية التابعة لأدنوك في جبل الظنة، وجزيرتي داس وزركوه، ومبرز بإمارة أبوظبي.

وتمثل هذه الاتفاقية تطوراً مهماً، يسهم في ترسيخ مكانة أدنوك للإمداد والخدمات، وتعزيز دورها شريكاً استراتيجياً لهيئة الموانئ البترولية في مجال تقديم خدمات عالمية المستوى في مجالات الشحن والملاحة والموانئ والعمليات اللوجيستية لجميع الموانئ البترولية لمجموعة أدنوك في أبوظبي، كما أنها تتيح المزيد من فرص التعاون الاستراتيجي في مجال تقديم خدمات مختصة ومتنوعة في إطار اتفاقية طويلة الأجل، بدلاً من تقديمها من خلال عقود تشمل معاملات متعددة.

ووفقاً للاتفاقية، ستقدم أدنوك للإمداد والخدمات مجموعة متنوعة من خدمات الموانئ، تشمل إرشاد وقطر السفن، وإدارة الخطوط البترولية البحرية، والخدمات البحرية الأخرى. وتم اختيار أدنوك للإمداد والخدمات بعد المراجعات الفنية وإجراء دراسات مرجعية مقارنة بعدد من الموانئ الإقليمية والدولية الرئيسية، وذلك لضمان مواكبة أفضل الممارسات الدولية، وتقديم خدمات متنوعة ذات مستويات عالمية للموانئ البترولية.

وتمتلك أدنوك للإمداد والخدمات خبرة واسعة في إدارة عمليات الموانئ. ففي عام 2019 وحده، أكمل فريق الخدمات البحرية 8659 عملية غطس، و741 عملية قطر السفن، و2022 مناولة في الخطوط البحرية، و5630 عملية إرشاد، و2806 عمليات رسو السفن، بالإضافة إلى ذلك تدير الشركة أكبر مخزون من معدات الاستجابة المخصص للتعامل مع حوادث التسرب النفطي في الإمارات.

وقال القبطان عبدالكريم المصعبي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للإمداد والخدمات: «نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية الجديدة مع هيئة الموانئ البترولية، والتي تمثل تطوراً طبيعياً لتعاوننا الوثيق الذي يمتد لسنوات عديدة، تتيح لنا هذه الاتفاقية استخدام موارد الشركة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية، وتوظيف أحدث الابتكارات للارتقاء بالأداء ورفع الكفاءة، في سعينا لتقديم خدمات مستمرة ومتكاملة لجميع الموانئ البترولية في إمارة أبوظبي».

من جانبه، قال القبطان جاسم الخميري، نائب رئيس أول، هيئة الموانئ البترولية: «تقدم هذه الاتفاقية، والتي تعد الأولى من نوعها في دولة الإمارات، دليلاً على حرص هيئة الموانئ البترولية الدائم على توفير خدمات مستدامة وفعَّالة. كما تؤكد هذه الاتفاقية ثقتنا الكبيرة بأصول وإمكانات شركة أدنوك للإمداد والخدمات، وقدرتها على تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المتميزة وعالمية المستوى في دولة الإمارات بكفاءة عالية، ما يمكننا من الحفاظ على المعايير الدقيقة للخدمات البحرية، وتعزيزها في إطار جهودنا ومساعينا المستمرة لضمان التصدير الآمن لمنتجات أدنوك إلى عملائها في كافة أنحاء العالم».