الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

دبي التجاري يصدر سندات إضافية بقيمة 600 مليون دولار

دبي التجاري يصدر سندات إضافية بقيمة 600 مليون دولار

أعلن بنك دبي التجاري أنه قد أتم بنجاح إصدار سندات إضافية للشق الأول لرأس المال غير قابلة للاستدعاء بأجل استحقاق 6 سنوات وبقيمة 600 مليون دولار.

وأوضح البنك في بيان لسوق دبي المالي اليوم، أنه سيتم إدراج هذه السندات في سوقي يورونكست دبلن وناسداك دبي.

وأشار البنك إلى أنه في إطار إعداده للإصدار، قام البنك بعقد اجتماعات إلكترونية في أسواق المال الرئيسية في كل من آسيا وأوروبا والشرق الأوسط.

وقد لقيت العروض التقديمية ترحيباً واسعاً حيث اشتملت النقاط الرئيسية التي تم تسليط الضوء عليها للمستثمرين الجدارة الائتمانية القوية لبنك دبي التجاري والملكية الصلبة والمستقرة والنمو المستقر في كل من الميزانية العمومية وحصة السوق إلى جانب الأداء المالي القوي والمستمر.

وبحسب البيان، شكلت نقاط القوة لدى البنك عاملاً محفزاً لجذب طلبات تميزت بالجودة العالية بقيمة تزيد على 1.4 مليار دولار وإقبال واسع من مستثمرين فاق عددهم 100 مستثمر، هذا وقد حقق بنك دبي التجاري وبنجاح الوصول إلى الحجم المستهدف بقيمة 600 مليون دولار وبسعر 6%.

ويعد هذا السعر أقل نسبة فائدة من جهة الإصدارات المصرفية في دبي حتى الآن ويقارن بشكل إيجابي مع الإصدارات الأخيرة في المنطقة، وسيساعد هذا الإصدار في تأسيس قاعدة قوية لدعم فرص الأعمال المستقبلية للبنك في الوقت الحالي وفي السنوات المقبلة.