الاثنين - 13 مايو 2024
الاثنين - 13 مايو 2024

شركة «تير» تجمع تمويلاً بقيمة 250 مليون دولار بقيادة صندوق رؤية 2 التابع لسوفت بنك

شركة «تير» تجمع تمويلاً بقيمة 250 مليون دولار بقيادة صندوق رؤية 2 التابع لسوفت بنك

أعلنت شركة «تير»، لخدمات التنقل المصغّرة، عن إتمام جولة تمويلية بقيمة 250 مليون دولار أمريكي ضمن السلسلة «سي»، بقيادة صندوق رؤية 2 التابع لسوفت بنك. وقد شارك في الجولة مستثمرون حاليون من بينهم مبادلة للاستثمارات المالية، الذراع الاستثمارية المالية لشركة مبادلة للاستثمار، ونورث زون، وجود ووتر كابيتال، ووايت ستار كابيتال، ونوفاتور، وأر تي بي جلوبال.

ورسّخت «تير» منذ إطلاقها عام 2018، مكانتها كشركة رائدة في السوق الأوروبي من خلال كفاءة رأس المال غير المسبوقة والتميّز التشغيلي، حيث نشرت نحو 60 ألف سكوتر كهربائي عبر 80 مدينة في 10 دول. وتُحقق الشركة، التي تتخذ من برلين مقراً لها، أرباحاً بالفعل، وسوف تستخدم هذا التمويل لتسريع رؤيتها الهادفة إلى «تغيير التنقل إلى الأبد».

وتسهم شركة «تير» TIER في تطوير وسائل النقل الحضري من خلال تقنيات جديدة ومبتكرة وتوفير حلول التنقل المصغّرة التي تقلل بشكل كبير من حركة السيارات، وتخلّص المدن من الانبعاثات والازدحام.

وإلى جانب الجولة الاستثمارية التي أغلقتها الشركة ضمن السلسلة «سي»، تعمل TIER حالياً على توفير تسهيلات ائتمانية ضخمة لتمويل عملية رفع عدد مركباتها.

وقال لورانس لوشنر، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة TIER: «تنطوي رؤيتنا على طريقة جديدة كليةً للتنقل داخل المدن في المستقبل: كهربائية بالكامل، تشاركية، بأسعار معقولة وباستخدام مركبات مختلفة تدعمها شبكة طاقة واحدة».

من جانبه، قال ياني بيبليس، الشريك الإداري في سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية: «تتمتع TIER بسجل حافل بالإنجازات في إقامة شراكات طويلة الأمد مع المدن والهيئات التنظيمية، علاوة على نهجها الفريد القائم على التكنولوجيا لتطوير عروض رائدة للعملاء. يسعدنا أن نقدّم الدعم إلى لورانس وفريقه لتحقيق مزيد من النجاحات».

من جانبه، قال إبراهيم عجمي، رئيس وحدة الاستثمارات في الشركات الناشئة لدى شركة مبادلة للاستثمار: «منذ شراكتنا الأولى مع TIER في عام 2019، أبهرتنا منتجاتهم المبتكرة، وجودة وسرعة التنفيذ التي حققها لورانس وفريقه لترسيخ مكانة TIER كأفضل شركة للتنقل المصغّر في أوروبا. لهذا السبب نضخ أكبر استثماراتنا في TIER حتى الآن، ونتطلع إلى قيام الشركة بتقديم حلول التنقل المستدام إلى مزيد من المدن في مختلف أنحاء أوروبا والشرق الأوسط».