الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

«أبوظبي الإسلامي- المملكة المتحدة» يدعم المستثمرين بالتمويل الإسلامي

«أبوظبي الإسلامي- المملكة المتحدة» يدعم المستثمرين بالتمويل الإسلامي

قدّم مصرف أبوظبي الإسلامي في المملكة المتحدة، تمويلاً مهيكلاً بقيمة 216 مليون درهم إماراتي (44.5 مليون جنيه استرليني) لتأجير 3 متاجر للبيع بالتجزئة لدى «بي أند كيو». وتهدف هذه الخطوة إلى دعم المستثمرين وتلبية احتياجاتهم من التمويل الإسلامي في المملكة المتحدة.

وكان مصرف أبوظبي الإسلامي قد أبرم الصفقة الأولى لصالح بنك لندن والشرق الأوسط (BLME) للاستثمار في متجر تجزئة في منطقة كاسلفورد، غرب يوركشير. أما الصفقة الثانية فكانت لصالح شركة كامكو للاستثمار بالنيابة عن عميلهم، للاستثمار في متجري تجزئة بمدينتي بوري وغريمسبي.

وقد أُجّرت المتاجر الثلاثة لصالح شركة بي أند كيو المتحدة، أكبر متجر تجزئة للأعمال اليدوية وأدوات تطوير المنازل في بريطانيا، وفقاً لعقود إيجار تتضمن الإصلاح والتأمين بالكامل مع نحو 9 سنوات متبقية بدون انقطاع المستأجر لفترة وبمراجعات إيجارية قابلة للزيادة فقط.

وقال بول مايسفيلد، رئيس وحدة الخدمات العقارية في مصرف أبوظبي الإسلامي المملكة المتحدة: «يسعدنا أن ندعم بنك لندن والشرق الأوسط مرة أخرى، بعد التمويل الذي قدمناه العام الماضي للاستحواذ على مبنى مكتبي فاخر في إدنبرة لشركة الطاقة البريطانية سينتريكا. نحن سعداء أيضاً بإنهاء أول صفقة لنا مع كامكو للاستثمار بالنيابة عن عميلهم، ونتطلع إلى المساعدة في تنفيذ استراتيجية الاستثمار العقاري التجاري في المملكة المتحدة التي تستهدف الأصول الإقليمية الرئيسية التي تدر على المستثمرين مدخولاً جيداً واتفاقيات مستأجرين قوية مع التركيز على العائد النقدي».

ويمتلك مصرف أبوظبي الإسلامي سجلاً حافلاً بحلول التمويل العقاري المتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي يوفرها لعملائه. فخلال العام الحالي فقط، أنهى المصرف صفقات مالية رئيسية منها تقديم تمويل مهيكل بقيمة 91 مليون درهم لصالح عميل في الإمارات، للاستحواذ على مجمع الأعمال «جرانج رود بيزنس بارك»، الكائن في مدينة كرايستشيرش، وتسهيلات تمويل بقيمة 320 مليون درهم إماراتي لتمويل منشأة صحية في وسط لندن تبلغ قيمتها 900 مليون درهم، وكذلك لصالح شركة خاصة للاستحواذ على مركز للخدمات اللوجيستية في إدنبرة بقيمة 55 مليون درهم.