الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

350 مليون درهم حصيلة الطرح العام الأولي لصندوق «المال كابيتال ريت»

350 مليون درهم حصيلة الطرح العام الأولي لصندوق «المال كابيتال ريت»

أعلنت شركة المال كابيتال اليوم أنها نجحت في جمع 350 مليون درهم من خلال الطرح العام الأولي لوحدات صندوق المال كابيتال ريت، الذي استحدثته مؤخراً والمعني بالاستثمار العقاري بعد انتهاء فترة الاكتتاب بتاريخ 8 ديسمبر 2020.

وقالت دبي للاستثمار في بيان لسوق دبي المالي اليوم، إن المال كابتيال التي تتولى إدارة الصندوق قد أعلنت حصولها على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع على طرح وحدات الصندوق للاكتتاب العام على أن يتم إدارة الوحدات في سوق دبي المالي.

وبحسب البيان، حصل الصندوق على ترخيص هيئة الأوراق المالية كصندوق استثمار عقاري بتاريخ 21 ديسمبر 2020.

وأشارت الشركة إلى أن المال كابيتال ريت يعتزم أن يكون أول صندوق استثمار عقاري تدرج وحداته في سوق دبي المالي اعتباراً من شهر يناير 2021 شريطة الحصول على الموافقة النهائية للإدراج من هيئة الأوراق المالية والسلع وسوق دبي المالي.

ووفقاً للبيان إن استراتيجية صندوق المال كابيتال ريت تنطوي أساساً على استملاك محفظة متنوعة من العقارات القائمة على عقود إيجار طويلة الأمد، وسيتم استغلال حصيلة الإصدار بالإضافة إلى قروض إسلامية من البنوك المحلية للاستثمار في محفظة متنوعة من القطاعات ذات الأداء المرتفع في دولة الإمارات بما فيها الرعاية الصحية والتعليم والأصول الصناعية بنسبة عائد ربحي سنوي مستهدف يبلغ 7%.

ونوه البيان إلى أن مدير المال كابيتال ريت سيعمل على تحقيق دخل مستقر وثابت من خلال الاستحواذ على العقارات المدرة للدخل في القطاعات ذات مستوى النمو المرتفع ومعدل الإشغال العالي ضمن الأصول ذات عقود الإيجار الفردي مع استهداف إبرام عقود إيجار طويلة الأمد مع مستأجرين يتمتعون بجدارة ائتمانية قوية.

وسيركز المال كابيتال ريت على الاستحواذ على أصول متميزة داخل دولة الإمارات وخارجها، مع استهداف الاستثمار في الأصول المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية عبر هيكليات تمويل تتوافق كذلك مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

ونوه البيان إلى أن الصندوق لم يؤسس ولا يصنف كصندوق متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.