الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

«إعمار» تخطط لاستثمار 3.5 مليار جنيه في الساحل الشمالي بمصر

«إعمار» تخطط لاستثمار 3.5 مليار جنيه في الساحل الشمالي بمصر

محمد العبّار. (أرشيفية)

قال محمد العبار العضو المنتدب لشركة إعمار العقارية الإماراتية، وعضو مجلس إدارة إعمار مصر للتنمية، إن شركته تعتزم استثمار نحو 3.5 مليار جنيه في فندقين بمشروع مراسي في الساحل الشمالي بمصر.

وأضاف العبار على هامش فاعلية لوضع حجر أساس الفندقين، اليوم، أن شركة حسن علام القابضة بدأت تنفيذ فندق ذا أدرس على مساحة 57 ألف متر مربع، ويضم 140 غرفة فندقية و140 شقة فندقية، بقيمة 1.25 مليار جنيه، ومدة تنفيذ نحو 35 شهراً.

وأشار العبار، إلى أن شركة أوراسكوم كونستراكشن، ستتولى تنفيذ فندق فيدا. وأوضح أن استثمارات إعمار في مصر وصلت إلى 200 مليار جنيه خلال 12 عاماً.

وفي سياق متصل قالت شركة إعمار مصر للتنمية، إن مجلس الإدارة وافق على التبرع لصندوق تحيا مصر بمبلغ 60 مليون جنيه للقيام بأعمال تجديد وبناء المدارس والمنازل، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية بمدينة سيدي عبدالرحمن.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، إن المجلس وافق على المشاركة في مبادرة رئيس الجمهورية لاستيراد لقاح فيروس كورونا، من خلال التبرع لصندوق تحيا مصر بقيمة 30 مليون جنيه. وفي نوفمبر 2020، قال محمد عبدالوهاب رئيس الهيئة العامة للاستثمار المصرية، إنه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2020، تمت الموافقة على إنشاء منطقة استثمارية جديدة لشركة إعمار مصر للتنمية، باستثمارات 40 مليار جنيه، موضحاً أن منطقة إعمار الاستثمارية ستعمل على توفير 77 ألف فرصة عمل.