السبت - 11 مايو 2024
السبت - 11 مايو 2024

«أبوظبي التجاري» يُكلف مستشاراً مالياً لبيع حصته بشركة للخدمات الطبية في مصر

«أبوظبي التجاري» يُكلف مستشاراً مالياً لبيع حصته بشركة للخدمات الطبية في مصر

أرشيفية

قال بنك أبوظبي التجاري، إنه قرر تعيين شركة سي آي كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات في الأوراق المالية، كمستشاره المالي الحصري ومنسق عملية البيع مع عدة مستثمرين مؤهلين بشأن بيع حصته في أسهم رأسمال شركة الإسكندرية للخدمات الطبية - المركز الطبي الجديد - الإسكندرية البالغة 51.54%.

وأوضح في بيان لبورصة مصر اليوم، أنه بدأ عملية تسويق بيع حصته في شركة الإسكندرية للخدمات الطبية اعتباراً من يوم 8 مارس الجاري.

واستحوذ بنك أبوظبي التجاري على 51.54% من أسهم رأسمال الإسكندرية للخدمات الطبية تنفيذاً لعقد الرهن القائم بين بافجوتو راجورام شيتي «الراهن» والبنك كدائن مرتهن ضماناً للالتزامات المستحقة على شركة إن. إم. سي للرعاية الصحية بالإمارات العربية المتحدة «المقترض» بموجب اتفاقية التسهيلات الائتمانية المبرمة مع البنك.

وكشف بنك أبوظبي التجاري في وقت سابق، عن عزمه بيع كامل مساهمته في شركة الإسكندرية للخدمات الطبية وتعيين مستشاريه القانوني والمالي للتنسيق لاتخاذ إجراءات بيع في إطار من الشفافية والتنافس، والتي تتطلب قيام المشتري المحتمل لأسهم البنك في شركة الإسكندرية للخدمات الطبية بتقديم عرض شراء إجباري على 100% من أسهم الشركة.