السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

«شعاع كابيتال» تقود عملية إصدار صكوك بـ50 مليون دولار

«شعاع كابيتال» تقود عملية إصدار صكوك بـ50 مليون دولار

أعلنت شعاع كابيتال المدرجة في سوق دبي المالي عن قيادتها لعملية إصدار صكوك مهيكلة بقيمة 50 مليون دولار لصالح «بيور هارفست سمارت فارمز» (بيور هارفست).

وبحسب بيان صادر من الشركة لسوق دبي المالي اليوم، شاركت الصناديق المدارة من «شعاع كابيتال» بالاستثمار في الشركة في نطاق جولة التمويل هذه.

ونوهت إلى أنها تولت إنشاء وهيكلة وتطبيق هذا الحل التمويلي المبتكر والذي يتضمن صكوكاً بقيمة 50 مليون دولار لمدة 5 سنوات مع ضمانات.

وتابعت: إنه في الوقت نفسه جمعت «بيور هارفست» ما قيمته 10 ملايين دولار أمريكي من صناديق أسهم النمو، وهي المرة الأولى في المنطقة التي تتمكن فيها شركة ناشئة من تأمين تمويل ديون الاستثمارات الجريئة من أسواق رأس المال.

وشركة بيور هارفست هي شركة زراعية رائدة عالمياً تتبنى التكنولوجيا المستدامة وتتخذ من دولة الإمارات مقراً لها.

وأشارت الشركة إلى أن تلك الجولة الاستثمارية جذبت مجموعة استثمارات أساسية من شركة «فرانكلين تيمبلتون إنفستمنتس» و«سانكتا كابيتال» إلى جانب مستثمرين آخرين.

ووفقاً للبيان، تولت «موجان ولويس وبوكيوس دور المستشار القانوني لشركة شعاع في عملية إصدار الصكوك».

ويأتي استثمار «شعاع كابيتال» في بيور هارفست سمارت فارمز عقب إعلانها الأخير عن استثمار آخر في قطاع التكنولوجيا وهو تكنولوجيا البث «أنغامي» المنصة الرائدة في بث الموسيقي بالشرق الأوسط لتصبح بذلك أو شركة تكنولوجيا عربية تدرج في بورصة ناسداك من خلال اندماجها مع شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة «فيستاس ميديا أكويزيشن كومبياني إنك» كما تعمل شعاع كمستشار مالي ومدير اكتتاب عالمي لشركة «أنغامي».