السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«عمومية الواحة كابيتال» توافق على توزيع أرباح بنسبة 6% لعام 2020

«عمومية الواحة كابيتال» توافق على توزيع أرباح بنسبة 6% لعام 2020

وافق مساهمو الواحة كابيتال (ش.م.ع)، وهي شركة استثمارية تتّخذ من أبوظبـي مقراً لها (ومدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية بالرمز WAHA)، خلال اجتماعها السنوي للجمعية العمومية والذي عُقد في 24 مارس 2021 على توزيع أرباح نقدية بواقع 6 فلوس للسهم، أي ما يعادل 6% من رأس المال المدفوع.

وخلال انعقاد الجمعية العمومية، وتماشياً مع المتطلبات القانونية ذات الصلة، وافق المساهمون الحاضرون على تعيين أعضاء مجلس إدارة شركة الواحة كابيتال الجديد (المجلس)، حيث أعيد انتخاب وليد المقرب المهيري رئيساً لمجلس الإدارة، وأحمد الظاهري نائباً لرئيس مجلس الإدارة. كذلك، أعيد انتخاب كل من نادر الحمادي وراشد الكتبي ومحمد النّويس ورشيد العميرة أعضاء في مجلس الإدارة، كما تم انتخاب السيد حميد الشمري عضواً في مجلس الإدارة بدلاً من السيّد كارلوس عبيد الذي لم يترشّح لإعادة انتخابه.

وعقب اجتماع الجمعية العمومية مباشرة، التقى مجلس الإدارة بوليد المقرب المهيري وأعاد تعيينه رئيساً لمجلس الإدارة، وكذلك أحمد الظاهري نائباً لرئيس مجلس الإدارة.

وقال وليد المقرب المهيري، رئيس مجلس إدارة الواحة كابيتال: «لا شكّ أنّ الأجيال القادمة ستذكر عام 2020 لما حمله من تحديات أثّرت على الاقتصاد العالمي جرّاء انتشار وباء كوفيد-19، وعلى الرغم من ذلك تمكّنت الواحة كابيتال من العودة إلى تحقيق الأرباح في عام 2020، الأمر الذي جاء نتيجة اتباعها لاستراتيجية تحوّل فعّالة، مدفوعة بتحسن كبير في أداء وحدة الاستثمارات الخاصة ومساهمة قوية من وحدة الأسواق العامة. كما كان أداء صناديق الائتمان والأسهم جديراً بالملاحظة، بل وتجاوز معايير القطاع من حيث العوائد في نهاية العام».

وحقّقت أعمال وحدة الأسواق العامة التابعة للواحة كابيتال أرباحاً بلغت 321.4 مليون درهم إماراتي، حيث حقق كلّ من «صندوق الواحة للاستثمار في أدوات الائتمان بأسواق وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا»، و«صندوق الواحة للاستثمار في الأسهم بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» أرباحاً بلغت 14.9% و14.1% على التوالي خلال عام 2020، وساهمت أعمال وحدة الاستثمارات الخاصة بصافي أرباح قدره 40 مليون درهم إماراتي، مقابل خسارة قدرها 835.4 مليون درهم إماراتي سجّلت خلال عام 2019. بينما بلغ إجمالي أصول الشركة 8.9 مليار درهم إماراتي حتّى 31 ديسمبر 2020، مقارنة بـ9.3 مليار درهم إماراتي في عام 2019.