الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«فيتش» تحصل على ترخيص من هيئة الأوراق المالية والسلع بالإمارات

«فيتش» تحصل على ترخيص من هيئة الأوراق المالية والسلع بالإمارات

أرشيفية.

أعلنت وكالة فيتش العالمية للتصنيفات الائتمانية، أنها حصلت على تراخيص من هيئة الأوراق المالية والسلع بالإمارات لإنشاء فرع تابع لها في إمارة دبي، يشرف على القيام بتصنيفات الشركات الإماراتية.

وأضافت فيتش في بيان، اليوم الأربعاء، أن الفرع الجديد سيقدم خدمات التصنيف الائتماني للكيانات المحلية في أسواق الأوراق المالية في الدولة بما يشمل الشركات المدرجة بسوقي دبي وأبوظبي.

وأفادت الوكالة بأنه وفقاً لمتطلبات الترخيص ستنقل مكتبها الحالي المتواجد في بالمنطقة الحرة دبي للإعلام إلى مركز دبي التجاري العالمي.

وكان مكتب فيتش السابق في دبي يعمل كتابع لشركة فيتش العالمية المسجلة في المملكة المتحدة.

وقال جاي لايتنر، رئيس إدارة العلاقات والأعمال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى: «إن حصول فيتش على ترخيص هيئة الأوراق المالية والسلع يعد علامة بارزة أخرى في التزامنا المستمر بمنطقة الشرق الأوسط».

وأضاف لايتنر أن تصنيفات فيتش الائتمانية يمكن أن تساعد في دعم تطوير أسواق رأس المال المحلية من خلال توفير قدر أكبر من الشفافية للمستثمرين ومصدري الديون والمشاركين الأوسع في السوق على حد سواء.

وتتمتع وكالة فيتش للتقييمات بحضور راسخ في منطقة الشرق الأوسط، حيث افتتحت مكتبها الإقليمي في دبي في عام 2006.

وتضم محفظتها التصنيفية أكثر من 125 جهة إصدار في 10 دول في الشرق الأوسط عبر مجموعة متنوعة من القطاعات، كما افتتحت مكتباً إقليمياً ثانياً في الرياض بالمملكة العربية السعودية في عام 2017.