الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
No Image Info

20 مهارة تساعد الشباب على إدارة أموالهم

يمكن أن يساعد تطوير عادات الإنفاق والادخار الجيدة، وتعلم الموازنة، والاستثمار، خلال العشرينيات من العمر، على منع الديون غير الضرورية، وتخصيص الأموال للأشياء المهمة، وتحقيق الاستفادة لتكديس ثروة في المستقبل، بحسب تقرير حديث لموقع «ذا بلنس» الأمريكي (thebalance

وحدد التقرير 20 مهارة مالية على الشباب في مقتبل العمر تعلمها.

1-تعرَّف على كيفية إنشاء ميزانيتك

خطوتك الأولى هي إلقاء نظرة على دخلك وإنشاء ميزانية، ستساعدك الميزانية على تحديد وقت وكيفية إنفاق أموالك، ما يمنحك القدرة على تحديد أين تذهب أموالك.

2-اعقد اجتماعات الميزانية العادية مع نفسك

كل ليلة خصص 5 دقائق لمعرفة ما إذا كنت قد حافظت على إنفاقك، يؤدي القيام بذلك بانتظام إلى إعطائك صورة واضحة عما إذا كنت تحقق أهداف الإنفاق الخاصة بك لهذا الشهر أم لا.

3-وازن حساباتك كل شهر

يبدو أن هناك الكثير من العمل مقابل القليل جداً من المردود، ولكن من الضروري موازنة حساباتك، أو تتبع الرصيد في حسابك البنكي الجاري.

4-حدد الأهداف المالية

تحتاج إلى تحديد أهداف مالية للوصول إلى أحلامك، ويجب أن تتنوع هذه الأهداف إلى طويلة الأجل ومتوسطة وقصيرة المدى، فمع تحقيق هذه الأهداف ستكون على بعد خطوة واحدة من الأمان المالي.

5-التخطيط لمستقبلك المالي

قد تشعر بالإرهاق عند الجلوس والتخطيط لكل شيء، لكن القيام بذلك يمكن أن يساعدك في تحديد أولويات أهدافك ويسمح لك بمعرفة متى وكيف تقضي وقتك.

6-ابدأ المساهمة في حساب التقاعد الخاص بك

يجب أن تبدأ في المساهمة في خطة التقاعد بدءاً من وظيفتك الأولى، تمنحك مساهمتك الأولى في وقت مبكر تراكم مدخراتك واستثمارها.

7-كن جيداً في العثور على الصفقات

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها توفير المال على الأشياء التي تشتريها عادةً مثل الملابس أو البقالة أو سيارة جديدة، قد يعني هذا تعلم أفضل وقت في السنة للشراء.

8- تجنب التسوق المندفع

عليك أن تصبح متسوقاً ذكياً وتحدد ما إذا كنت بحاجة إلى العنصر قبل شرائه.

وأشار التقرير إلى فكرة جيدة هي الانتظار لمدة 24 ساعة على الأقل قبل إجراء عملية شراء كبيرة.

9-تسوق مع قائمة أو خطة قبل الشراء

واحدة من أسهل الطرق التي يمكنك من خلالها توفير المال أثناء التسوق هي التسوق بقائمة والالتزام بها. هذه عادة بسيطة تبدأ ولا تستغرق سوى بضع دقائق قبل كل رحلة.

10-حساب المصاريف غير المنتظمة

قد تكون النفقات غير المنتظمة مثل التسوق في العطلات أو الإنفاق في الإجازة، مكلفة للغاية، سيساعدك أخذ الوقت الكافي لتحديد هذه التكاليف والتخطيط لها على بناء المزيد من صافي الثروة في طريقك إلى مستقبل مالي قوي.

11-ادخر لصندوق الطوارئ

من المهم أن يكون لديك صندوق طوارئ جيد حتى لا تحتاج إلى استخدام الائتمان، واستهدف توفير ما يصل بين 3 إلى 6 أشهر من النفقات سيغطيك ذلك في حالة الطوارئ مثل فقدان وظيفتك أو التعامل مع خسارة غير متوقعة.

12-التركيز على الشبكات والنمو الوظيفي

جزء من صورتك المالية هو التأكد من كسب الدخل الكافي، وقد يساعد التركيز على الأداء والنمو الوظيفي في ذلك، لذا من المهم أن تبقي سيرتك الذاتية محدثة بحيث يمكنك استغلالها عندما تسمع عن فرصة عمل جيدة.

13-استفد من مزايا الموظفين

تذكر أن تستفيد من المزايا المقدمة للموظفين بالشركة التي تعمل بها سواء الحصول على تأمين الصحي أو مزايا ضريبية.

14-ادفع لنفسك أولاً

عندما يأتيك المال، لا تنسى أن تدفع لنفسك أولاً، هذا يعني جعل المدخرات أولوية - وليس شيئاً تتعامل معه عندما يتم الاهتمام بكل شيء آخر.

15-تتبع التقدم المحرز الخاص بك

إذا كنت قد خصصت بعض المال من أجل إجازة أحلامك، أو دفعة مقدمة لمنزل، فخذ لحظة لترى إلى أي مدى وصلت. قارن ذلك بالمكان الذي تريد أن تكون فيه.

16-حماية مدخراتك

يجب أن يكون صندوق الطوارئ الخاص بك سائلاً ويمكن الوصول إليه بسهولة حتى تتمكن من تغطية النفقات غير المتوقعة على الفور، ولكن يمكنك نقل بقية مدخراتك إلى حسابات يصعب الوصول إليها فوراً.

17-اعتمد على شبكة الدعم الخاصة بك

من المفيد أن يكون لديك أصدقاء يمكنهم دعم اختياراتك المالية. على الرغم من أنك ربما لن تقضي الكثير من الوقت في الحديث عن حساباتك المصرفية، إلا أنه لا يزال من الجيد أن يكون لديك أصدقاء يفهمون ما تحاول القيام به.

18-تحقق من تقرير الائتمان الخاص بك بانتظام

أثناء تركيزك على بناء هذه المهارات، لا تنس مراجعة تقارير الائتمان الخاصة بك بانتظام وكن في حالة تأهب لسرقة الهوية

19-اجعل العطاء عادة

تأكد من تذكر رد الجميل لمجتمعك بطريقة ما، يمكنك القيام بذلك عن طريق تقديم تبرعات أو مساهمات للقضايا والجمعيات الخيرية التي تدعمها.

20-ابحث عن رصيدك

من المهم إيجاد التوازن الصحيح بين العمل والادخار والاستمتاع بحياتك، خذ وقتاً للاسترخاء بانتظام، تأكد من توفير ما يكفي من دخلك لتكون مرتاحاً وتخطط مسبقاً بشكل صحيح.

#بلا_حدود