الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

«الخليج للملاحة» تستكمل عملية إعادة هيكلة قروض بـ200 مليون درهم

«الخليج للملاحة» تستكمل عملية إعادة هيكلة قروض بـ200 مليون درهم

أعلنت مجموعة الخليج للملاحة القابضة «ش.م.ع»، المدرجة في سوق دبي المالي تحت رمز التداول (GULFNAV) عن استكمالها لعملية اعادة هيكلة أكبر قرض لديها مع شركة أستراليس، وذلك ضمن شروط جديدة وميسرة.

وقالت الشركة في بيان لسوق دبي المالي اليوم، إنه تم إعادة جدولة قيمة القرض الذي يبلغ أكثر من 200 مليون درهم بحيث يتم تخفيض كلفة الدين بنسبة 25%، أي ما يعادل 4 ملايين درهم توفير سنويا.

وقامت الشركة بتسديد جميع التزاماتها لبنك أبوظبي التجاري بالكامل، ما يخفض من مديونية الشركة.

وحرصت الشركة على ضمان استمرارية كافة العمليات التشغيلية وإعادة التفاوض مع باقي الممولين لإعادة هيكلة الديون بهدف دعم أداء الشركة المالي والتشغيلي، وفقاً للبيان.

وبحسب البيان، تعمل الشركة على التوصل إلى اتفاق مع غالبية الممولين على شروط جديدة ومرنة تتيح للشركة التكيف مع ظروف السوق الحالية، بالإضافة إلى ذلك فقد قامت الشركة بإجراء تغييرات جذرية على نموذج العمليات التشغيلية وخفضت المصاريف الإدارية التي من شأنها تعزيز النمو والاستمرارية.

وتدرس الشركة حالياً عدة خيارات لتوسعة وزيادة أسطولها البحري سواء من خلال استحواذات أو اندماجات جديدة في ظل استراتيجية الشركة الهادفة إلى توسعة نطاق أعمالها محلياً وفي دول مجلس التعاون الخليجي، ما سيساهم في تعزيز حقوق المساهمين، كما تهدف إلى عمل شراكات مع شركاء استراتيجيين قريباً.

وتوقعت الشركة أن تتحول إلى الربحية خلال عام 2021 نتيجة للإجراءات المتخذة من قبل مجلس الإدارة والمبادرات التي تم تبنيها في بداية هذا العام، والتي شملت العمل على تحقيق الاستقرار في أداء السفن وتأجيرها لعملاء موثوق بهم على أساس طويل الأجل، ما سيفتح المجال أمام الشركة للتوسع والنمو في السنوات القادمة.