الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

«حرة مطار الشارقة الدولي» تستقطب شركة «فورباك للصناعات» الهندية

«حرة مطار الشارقة الدولي» تستقطب شركة «فورباك للصناعات» الهندية

خلال توقيع الاتفاقية. (وام)

عززت هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي مكانتها كوجهة بارزة للشركات الصناعية العالمية مع إعلان شركة «فورباك للصناعات» الهندية لإنتاج وصناعة وإعادة تدوير ورق الكرافت والورق المقوى والمنتجات البلاستيكية اتخاذها حرة مطار الشارقة مقراً لأعمالها، إذ أعلنت الشركة عن توسيع نشاطاتها في المنطقة وافتتاح أول فروعها في الإمارات انطلاقاً من حرة مطار الشارقة في دليل على المكانة المتميزة التي تحتلها إمارة الشارقة كمركز هام لاستقطاب الشركات الصناعية حول العالم.

جاء إعلان الشركة عن استثماراتها في المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي من خلال مذكرة تفاهم وقعها سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي وسامر لاكهاني رئيس شركة «فورباك للصناعات» وذلك بحضور مسؤولين ومدراء من الجانبين.

وبموجب مذكرة التفاهم ستستثمر الشركة برأس مال أولي يقدر بـ 10 ملايين درهم بهدف توفير حلول التغليف المتكاملة وإنتاج وتسويق لفائف التغليف المطاطية اللاصقة حيث يقدر حجم المردود السنوي من أعمال الشركة كمرحلة أولى نحو 50 مليون درهم كما تستهدف الشركة تصنيع منتجات أخرى مثل المناديل الورقية وصناديق الورق المقوى وغيرها من المنتجات البلاستيكية.

ورحب سعود سالم المزروعي بقرار انضمام شركة «فورباك للصناعات» الهندية إلى المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي وافتتاح أول فرع لها في إمارة الشارقة.. مؤكداً أن هذا القرار يمثل اعترافاً عالمياً إضافياً بالمزايا التنافسية التي توفرها الإمارة وحرة مطار الشارقة الدولي للمستثمرين الراغبين بالاستفادة من الفرص المتنامية في القطاع الصناعي وقطاع الخدمات اللوجستية في المنطقة.

وأشار المزروعي إلى أن استقطاب مثل هذه الاستثمارات النوعية للمنطقة يشكل إضافة للخطط والاستراتيجيات الوطنية حيث يعد ذلك ركيزة من ركائز استراتيجية حرة مطار الشارقة في الوفاء بمتطلبات الهوية الصناعية الموحدة «اصنع في الإمارات» خاصة وأن صناعة البلاستيك تعد من أهم الصناعات التحويلية الواعدة في الإمارات ومنطقة الخليج كما تعد من ضمن الصناعات التي حددتها الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة التي تتماشى مع أولويات الدولة وتسهم في نمو الاقتصاد الوطني ودعامة مركزية في مسيرة التنمية للخمسين عاما المقبلة.

من جانبه قال سامر لاكهاني يعد هذا الاستثمار خطوة جديدة في إطار مساعينا لتعزيز قدرات منشآتنا المتخصصة على مستوى العالم ويأتي انعكاساً لاستراتيجيتنا الهادفة لتنمية قدرات المعالجة والتصنيع الخاصة بنا كما سيسهم تشييد المنشأة في تعزيز سبل الترابط مع عملائنا في مناطق جديدة من العالم من خلال استفادتنا من الموقع الجغرافي المتميز لحرة مطار الشارقة الدولي والامتيازات التي تمنحها للمستثمرين.. لافتاً إلى أن المنشأة الجديدة للشركة في المنطقة ستضم ماكينات إيطالية بطاقة إنتاجية تقدر بـ1000 كيلو غرام بالساعة، حيث سيتم تخصيص نحو 60% من الإنتاج إلى أسواق الإمارات و40% سيتم تصديرها لأسواق أوروبا وأمريكا ودول جنوب آسيا.